فيس كورة > أخبار

بايرن ميونيخ ينتظر رقماً قياسياً جديداً .. السب

  •  حجم الخط  

بايرن ميونيخ ينتظر رقماً قياسياً جديداً .. السب

في ظل وجود ستة من لاعبيه مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام، يسعى بايرن ميونيخ لمعادلة الرقم القياسي بكونه الفريق الذي لم يتعرض للخسارة في أكبر عدد من المباريات بشكل متتالى بالدوري الألماني (بوندسليجا) وذلك حينما يحل ضيفا على هوفنهايم بعد غد السبت في إطار المرحلة الحادية عشر من المسابقة.

وجاء لاعبو الفريق البافاري فرنك وريبيري، فيليب لام، وباستيان شفانشتايجر، وتوماس مولر، وأريين روبن، وحارس المرمى مانويل نوير ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم والتي صدرت يوم الثلاثاء الماضي، بعدما قادوا الفريق للفوز بالثلاثية التاريخية (دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا) في الموسم الماضي.

ولم يتذوق بايرن طعم الخسارة طوال 35 مباراة ببوندسليجا منذ خسارته أمام ضيفه بايرليفركوزن 1/ 2 في تشرين أول/أكتوبر 2012.

وفي حالة عدم خسارة بايرن أمام هوفنهايم، فإنه سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم هامبورج الذي لم يخسر في 36 مباراة في الفترة من كانون ثان/يناير 1982 حتى كانون ثان/يناير 1983.

ولكن يبدو أن توماس مولر غير مهتم بمعادلة الرقم القياسي حيث قال "لن يأتي إليك أحدا في وقت لاحق ويقول لك (نرفع قبعاتنا لامتلاكك هذا الرقم القياسي)".

ولكن بفضل هذا السجل الخالى من الهزائم يحتل بايرن حاليا صدارة المسابقة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن ملاحقيه بوروسيا دورتموند وبايرليفركوزن.

وظهر بايرن بشكل أقل من المعتاد خلال لقائه مع هيرتا برلين الصاعد هذا الموسم في المرحلة الماضية رغم فوزه 3/ 2، حيث جاءت جميع أهداف الفريق الثلاث والتي أحرزها ماريو ماندزوكيتش وماريو جوتزه بضربات رأس، وهو ما يبدو أمرا غير مألوف بالنظر إلى طريقة لعب المدرب الأسباني بيب جوارديولا وتاريخه السابق مع برشلونة الأسباني.

وقال فيليب لام قائد الفريق "إن المزج يعد أمرا هاما" مضيفا "إن جوارديولا يعتبر صديقا للتمريرات العرضية وضربات الرأس والتي لم تكن متاحة كثيرا أمامه في برشلونة".

ومن المرجح ألا يدفع جوارديولا باللاعب الأسباني خافيير مارتينيز في المباراة منذ البداية رغم تماثله للشفاء من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

في المقابل فإن هوفنهايم الذي خسر الاستئناف الذي تقدم به بشأن إعادة مباراته التي خسرها 1/ 2 أمام ليفركوزن والتي احتسب فيها هدفا غير موجود بالمرة للاعب ستيفان كيسلينج يخوض مباراته مع بايرن بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير على مضيفه هانوفر 4/ 1 في المرحلة الماضية.

ويفتقد الفريق للعديد من لاعبيه أبرزهم كيفن فولاند ولكن مدرب الفريق ماركوس جيسدول شدد على رغبة فريقه في تحقيق المفاجأة قائلا "لن نشعر بالرهبة" حينما يأتي بايرن إلى المدينة.

ومن المحتمل أن يخوض بايرن اللقاء وهو في المركز الثاني حال فوز بوروسيا دورتموند على ضيفه شتوتجارت في افتتاح المرحلة غدا الجمعة.

وكان يورجن كلوب مدرب دورتموند مدد عقده مع الفريق حتى عام 2018 بعد نتائجه الجيدة معه حيث قاد دورتموند للتتويج بلقب الدوري عامي 2011 و2012 والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ولم يخسر شتوتجارت في دورتموند منذ عام 2008، وانتهت مبارياتهما الأربعة الأخيرة بالتعادل، كما لم يذق شتوتجارت طعم الخسارة، منذ أن تولى المدرب توماس شنايدر قيادة الفريق، في مبارياته السبع الأخيرة بالدوري والتي شهدت تعادله في آخر ثلاث مباريات.

وقال موريتز ليتنير لاعب شتوتجارت الذي لعب لدورتموند حتى عام 2012 وسيعود إلى الفريق في 2015 "نريد أن نظهر أننا قادرون. يمتلك دورتموند فريقا قويا، ولكننا أيضا فريق عظيم".

ويلتقي بايرليفركوزن مع إينتراخت براونشفيج متذيل الترتيب بعد غد السبت.

ويبحث بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع والمتأخر بفارق تسع نقاط عن ليفركوزن عن فوزه الأول خارج ملعبه هذا الموسم عندما يحل ضيفا على هامبورج، الذي لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة تحت قيادة مدربه الجديد بيرت فان مارفيك.

كما يلتقي يوم السبت أيضا هيرتا برلين مع شالكة، وإينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورج، ونورنبيرج مع فرايبورج.

ويلتقي يوم الأحد أوجسبورج مع ماينز وفيردر بريمن مع هانوفر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني