فيس كورة > أخبار

اليوم افتتاح الجول التاسعة للدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

في افتتاح الجول التاسعة للدوري الممتاز

"اتحاد خانيونس" يأمل تجاوز "الهلال" والابتعاد في الصدارة

"الجمعية" يسعى لزيادة أوجاع "الأهلي" ودخول دائرة المنافسة

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 1/11/2013 - يأمل اتحاد خانيونس الابتعاد في صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم، حينما يستضيف اليوم الهلال على ملعب المدينة الرياضية في افتتاح الجولة التاسعة، فيما يسعى الجمعية لتحقيق قفزة نوعية في جدول الترتيب عندما يواجه الأهلي على ملعب اليرموك.

اتحاد خانيونس - الهلال

سيكون اتحاد خانيونس أمام فرصة للبقاء أسبوعاً جديداً في صدارة الدوري الممتاز، في حال تحقيقه الفوز أو حتى التعادل مع الهلال، وهو يدخل المباراة منتشياً بفوزه في الجولة الماضية على جاره الشباب في مباراة "الدربي" التي أكد من خلالها قدرته على المنافسة بكل قوة لنيل اللقب.

ويمتلك إحميدان بربخ مدرب "البرتقالي" على كتيبة مميزة من اللاعبين، الذين سجلوا ستة انتصارات لحد الآن في الدوري، وقدموا عروضاً قوية، برهنت على قدرة الفريق في المنافسة على نيل اللقب لأول مرة في تاريخه.

ويملك الاتحاد 16 نقطة، مقابل 13 لأقرب مطارديه شباب رفح، وهو يستطيع بذلك الاحتفاظ بالصدارة في حالة الفوز أو التعادل، لكنه يطمح بالتأكيد في حصد النقاط الثلاث معولاً على عاملي الأرض والجمهور.

ولن تكون مهمة الفريق سهلة بطبيعة الحال أمام الهلال الذي قدم عرضاً قوياً في الجولة الماضية وتوّجه بالفوز على اتحاد الشجاعية، ويأمل من جانبه العودة بثلاث نقاط ستحدث انقلاباً في وضعية الفريق في جدول الترتيب.

ويملك الهلال 11 نقطة في رصيده، وفي حال فوزه اليوم سيقفز للمركز الثاني بشكل مؤقت، بينما تُدخله نتيجة التعادل دائرة المنافسة، ويعتمد مدرب الفريق نعيم السويركي على الروح المعنوية المرتفعة للاعبين لتحقيق نتيجة مرضية.

الأهلي – الجمعية الاسلامية

وعلى ملعب اليرموك، يلتقي الأهلي مع الجمعية الاسلامية، في مباراة هامة بالنسبة للفريقين، حيث يأمل الأهلي تحقيق الفوز الأول منذ انطلاق المسابقة، رغم أن هذه النتيجة لن تخرجه من المركز الأخير في جدول الدوري.

وكان الأهلي قد أجبر الشاطئ على التعادل في الجولة الماضية، وهي نتيجة قد تؤثر بشكل ايجابي على الحالة النفسية للاعبي الفريق، وسيعمل المدرب نايف عبد الهادي على استثمار هذه الحالة في تحقيق نتيجة جيدة أمام فريقه السابق.

ويعول عبد الهادي بشكل كبير على المهاجم بلال عساف هداف الفريق على أمل الخروج بانتصار سيكون في غاية الأهمية، لكن الفريق يفتقد للاعب محمد دهمان الذي تعرض للطرد في المباراة الماضية.

وفي المقابل، يتطلع الجمعية لكسب النقاط الثلاث التي قد تطير به للمركز الثاني في جدول الترتيب بشكل مؤقت، حيث يملك الفريق حالياً عشر نقاط يحتل بها المركز السابع، علماً أنه حقق فوزاً ثميناً في الجولة الماضية على خدمات النصيرات بهدفين دون رد.

ويعتمد سامي الشنطي مدرب الجمعية على مجموعة من اللاعبين القادرين على تحقيق الانتصار الثالث منذ بداية الدوري، والدخول في دائرة المنافسة الفعلية على اللقب، كما فعل خلال الموسم الماضي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني