فيس كورة > أخبار

دوري جوال الممتاز : الجمعية يُحافظ على ذاكرة الفوز

  •  حجم الخط  

دوري جوال الممتاز : الجمعية يُحافظ على ذاكرة الفوز

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 1/11/2013 - احتل الجمعية الإسلامية المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الممتاز, وذلك لحين اكتمال باقي لقاءات الأسبوع التاسع من البطولة, بعد أن حقق فوزاً هاماً على الأهلي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس، مُستعيداً بذلك ذاكرة الموسم الماضي التي احتل فيها الصدارة على مدار (13) جولة.

بذلك يرفع الجمعية رصيده إلى (13) نقطة, قفزت به إلى المركز الثاني ولو بشكل مؤقت على اللائحة, بعد أن كان في المركز السابع في الأسبوع المنصرم.

وبهذه الخسارة يواصل الأهلي انحداره نحو الهاوية, في مؤشر خطير ينذر بقرب هبوطه إلى الدرجة الأولى, بعد أن تجمد رصيده عند (3) نقاط من ثلاث تعادلات.

وبدأ اللقاء في ظل حذر كبير من كلا الفريقين, خشية تلقي هدف يُربك حساباتهما, ويخرج اللاعبين من أجواء اللقاء بشكل مبكر.

وغابت الفرص الحقيقية, ولم تكن المحاولات الهجومية بالشكل المطلوب, رغم أن السيطرة النسبية دانت للجمعية, خاصًة على صعيد وسط الميدان, عبر تحركات حازم قفة ومحمد الديري وهاني أبو ريالة, ومن أمامهم تامر عرام ودائم الحركة فضل أبو ريالة, ولكن جميع المحاولات لم تجد طريقها الصحيح.

دخل لاعبو الأهلي أجواء اللقاء بعد مرور منتصف الشوط, وحاولوا العمل على مهاجمة مرمى الجمعية, خاصةً عبر الكرات الطولية, والتي سيطر على جميعها الحارس فادي جابر.

وجاءت أخطر المحاولات للأهلي عبر تصويبة حسين كنعان, والتي جاءت بعد جملة فنية رائعة, ولكن الحارس جابر كان في المكان المناسب, تلاه حاتم نصار بمحاولة أخرى, ولكن تسديدته الخطيرة علت العارضة.

عادت الكرة للانحصار وسط الملعب من جديد معظم ما تبقى من الوقت, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكاد الأهلي أن يخطف هدفاً مع بداية الشوط الثاني, عبر تصويبة حسن بدر الخطيرة من داخل الصندوق, ولكن مُجدداً الحارس فادي جابر كان في الموعد, مانعاً فرصة هدف محقق.

ارتفع أداء لاعبي الفريقين مع مرور الوقت, وبدأ كلاهما يخشى النهاية السلبية, وحاول الجمعية زيادة الضغط على مرمى الأهلي, خاصةً بعد التغييرات الهجومية الصريحة التي أجارها مدربه سامي الشنطي, بنزول إسماعيل أبو دان, محمد بلح وحسام أبو قينص.

التغييرات التي أجراها الكابتن سامي الشنطي كان لها مفعول السحر على فريق الجمعية, فما هي إلَّا دقائق حتى انقلب المباراة رأساً على عقب, لينجح البديل إسماعيل أبو دان في خطف الهدف الأول في المباراة بعد رأسية مُحكمة, بعد أن استفاد من عرضية فضل أبو ريالة المتقنة (75).

مفعول السحر الذي نثره الشنطي لم يتوقف, واستمرت فعاليته, ليتمكن البديل الآخر حسام أبو قينص من تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ, بعد تصويبة محكمة استقرت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الأهلي (82).

بعد الهدفين هدأت المجريات بشكل كبير, وبات من الواضح اقتناع الفريقان بصعوبة تغيير النتيجة فيما تبقى من وقت اللقاء, رغم بعض المحاولات من هنا أوهناك, وكاد فضل اأبو ريالة أن يرفع حصيلة أهداف الجمعية في الوقت المحتسب بدل من الضائع, ولكنه أهدر انفراداً تاماً في المرمى, لينتهي اللقاء بفوز الجمعية الإسلامية على الأهلي بهدفين دون مقابل.

قاد اللقاء الحكم أمين عويص, وساعده أمجد لقان, محمود الصواف ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الأهلي: محمد أبو موسى, محمد الشيخ يوسف, حسين كنعان (أحمد بركة 63), سعيد المصري, شادي أبو أحمد, محمد أبو ريا (محمد الرواغ 78), حسن بدر (سامي زيدان 85), سامي الداعور, محمد عناية, حاتم نصار وبلال عساف.

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, سامي سالم, يحيى عزام, أحمد عميرة (محمد بلح 46), محمد أبو عميرة, محمد الديري, مصطفى الصرفندي (إسماعيل أبو دان 46), هاني أبو ريالة, حازم قفة, تامر عرام (حسام أبو قينص 65) وفضل أبو ريالة.

تصريحات المدربين

نايف عبد الهادي :" قدم اللاعبون أداءً جيداً رغم الخسارة, وعدم إحراز أهداف من الفرص التي لاحت لنا كان سبب رئيسي في الخسارة".

سامي الشنطي :" نجحنا في قلب مجريات اللقاء في الشوط الثاني, وهذا الفوز سيمنح اللاعبين دفعة قوية للأمام, والفريق مكانه بين الكبار".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني