فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : العميد يستعد لرتبة جديدة

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : العميد يستعد لرتبة جديدة

غزة (فيس كووورة) 2/11/2013 – على ما يبدو أن فريق غزة الرياضي "العميد" أصبح في طريقه لتحقيق رتبة جديدة تضعه في موضع أعلى مما كان عليه في الفترة السابقة.

فقد تمكن الفريق من تحقيق الفوز الثالث على التوالي بقيادة مدربه الجديد رأفت خليفة، حيث تغلب على منافسه على المُقدمة فريق خدمات الشاطئ بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء الفريقين اليوم على ملعب اليرموك في الجولة التاسعة لبطولة الدوري الممتاز.

هذا الفوز وضع غزة الرياضي على مقربة من المركز الأول، حجيث احتل المركز الثاني برصيد (15) نقطة بفارق نقطة خلف اتحاد خانيونس المتصدر الذي يتأخر بمباراة مؤجلة مع الهلال.

"العميد" غزة الرياضي قدم مباراة أكثر من رائعة وكان بإمكانه الخروج فائزاً بأكبر عدد من الأهداف، حيث اتضح الانسجام والتفاهم والتفاعل بين اللاعبين من جهة وبينهم وبين الجهاز الفني من جهة أخرى.

وبدأ اللقاء بشكل سريع وبدون فترة من جس النبض, وحاول كلا الفريقين العمل على إحراز هدف مبكر, يخطف به نقاط المباراة, وكاد مهاجم الشاطئ محمد القاضي أن يحقق ذلك, ولكن كرته الخطيرة مرت بجوار قائم الرياضي بسلام.

دخل لاعبو الرياضي أجواء اللقاء بعد مرور الوقت, وحاولوا الضغط على مرمى الشاطئ, عبر تحركات هاني المصدر, حمزة حسونة ومصطفى حسب الله, ومن أمامهم أحمد العمواسي والنشط طارق أبو غنيمة.

وكانت أولى محاولات الرياضي عبر هاني المصدر, ولكن تصويبته مرت بسلام أعلى المقص الأيمن لمرمى الشاطئ.

وجاءت أخطر الفرص للبحرية في منتصف الشوط الأول, بعد ركلة حرة مباشرة نفذها بإتقان أدهم المقادمة, ولكن تصويبته القوية ارتطمت بباطن العارضة وارتدت في الأرض, وعمل مدافعو الرياضي على تشتيتها خارج منطقة الخطر.

انقلب أداء الرياضي في الدقائق الأخيرة من الشوط, وضغط لاعبوه على مرمى الشاطئ بشكل مُكثف, وحاول حمزة حسونة التصويب من بعيد, ولكن حارس الشاطئ محمد مطر كان في المكان المناسب.

وفي الثواني الأخيرة لاحت فرصة خطيرة أخرى, عبر تصويبة محمد الغواش المحكمة, ولكن الحارس مطر تألق في التصدي لها لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

زج مدرب الرياضي رأفت خليفة بنجمه أنس الحلو مع بداية الشوط الثاني, واختلف الحال مع نزوله, فأصبحت نزعة "العميد" هجومية بحتة, وامتلك لاعبوه زمام الوسط بشكل كبير, وبدأت الجمل الفنية التي جاء بها خليفة تظهر ملامحها على أرضية الميدان.

وتوَّج الرياضي سيطرته على المجريات بالهدف الأول في اللقاء, عبر محمد الغواش, بعد تمريرة أنس الحلو, والذي هيَّأ له الكرة على طبق منه ذهب, ليودعها الغواش بكل ثقة في مرمى الشاطئ (64).

ولم يكتف لاعبو "العميد" بالهدف, بل واصلوا الزحف على مرمى "البحرية" في محاولة للتعزيز بهدف ثان, وكاد حمزة حسونة أن يتمكن من ذلك, ولكنه لم يستغل الانفراد الكامل بالمرمى, وسدد الكرة بجوار المقص الأيمن للشاطئ.

ومرة أخرى كان لنزول الحلو مفعول السحر الكروي, فمرر بينية قمّة في الروعة, للصاروخ طارق أبو غنيمة بعد انطلاقة نارية, جعلته في مواجهة صريحة مع حارس الشاطئ مطر, ليودعها في المرمى بكل دقة, وسط فرحة لاعبيه وجهازه الفني والإداري, وحالة هيجان كبيرة من الجماهير العريضة, التي ساندت "العميد" في هذه المباراة (79).

الطوفان الأبيض لم يتوقف, وتسابق لاعبو الرياضي على إهدار الفرص المحققة, فكاد أنس الحلو أن يعلٍّق تذكاراً في مرمى الشاطئ بعد مواجهة كاملة في المرمى, ولكن الحظ جانبه في هذه المحاولة.

انهيار لاعبي الشاطئ كاد يكلفهم خسارة قاسية, فكاد أبو غنيمة أن يحرز الهدف الثالث, بعد مراوغة الحارس, ولكن المدافع محمد ماضي أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى (89).

اندفاع الرياضي بشكل جنوني نحو مرمى الشاطئ لتحقيق نتيجة كبيرة كلَّف مرماه هدفاً في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع, عبر البديل علاء السقا (94), ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية, مُعلناً فوز الرياضي بهدفين لواحد.

قاد اللقاء الحكم محمود أبو مصطفى, وساعده سفيان السبع, أمجد لقان وأمين عويص رابعاً.

تشكيلة الفريقين

غزة الرياضي: عاصم أبو عاصي, محمد صالح, فادي العراوي, فرج جندية, حمزة حسونة, محمد كحيل, هاني المصدر (أحمد طينة 75), محمد الغواش (باسل الأشقر 88), طارق أبو غنيمة, أحمد العمواسي (أنس الحلو 46) ومصطفى حسب الله.

الشاطئ: محمد مطر, أشرف أبو توهة, محمد ماضي, زياد التلمس, أدهم المقادمة, أحمد الدباس (سليمان العبيد 46), إبراهيم أبو عبيدة (علاء السقا 73), محمود الريفي (أيمن الهندي 77), محمد السدودي, معالي كوارع ومحمد القاضي.

تصريحات المدربين

رأفت خليفة :" الفوز يأتي بالفوز, واللاعبون اكتسبوا نفسية الأبطال, وأصبحوا يعرفون جيداً أنهم منافسون أقوياء على البطولة, التي سنعمل على بكل قوة على تحقيقها".

بشير عطا الله :" نتيجة الفوز ذهبت لمن يستحق, لاعبونا كانوا في حالة استرخاء تام, ويجب علينا تقبل الخسارة, والعمل على تعويضها".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني