فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : البرتقالي يغتنم الفرصة

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : البرتقالي يغتنم الفرصة

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 4/11/2013 - حافظ اتحاد خانيونس على صدارة ترتيب دوري جوال الممتاز بفوزه على الهلال بهدف دون رد, ليوسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه غزة الرياضي إلى أربع نقاط, في اللقاء المؤجل من يوم الجمعة والذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية, ليحصد الاتحاد العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى النقطة (19) معززاً مكانته في صدارة الترتيب قبل مواجهة شباب رفح في الجولة القادمة, فيما توقف رصيد الهلال عند النقطة (11) والتي وضعته في المركز الثامن.

ونجح فريق الاتحاد هذه المرة في اغتنام الفرصة من حيث استثماره لتعادل شباب رفح والابتعاد في الصدارة، بعدما كان فريق شباب رفح فرَّطَ بأربعة فرص لانتزاع الصدارة من البرتقالي.

وكسر حربي السويركي البداية الحذرة بتسديدة جانبت القائم الأيمن لمرمى الاتحاد (5), وتصدى الحارس إبراهيم البدرساوي لتسديدة من محمد الزقزوق (12), قبل أن يبدأ الاتحاد بالدخول في أجواء المباراة وتبادل عيد العكاوي الكرة مع زميله حازم البيوك ببراعة وسدد الأخير كرة زاحفة مرت بجانب المرمى (27).

واستغل الاتحاد خبرته في اللعب على أرضه وتمكن من تسجيل هز شباك الهلال بعد تسديدة زاحفة من عمر أبو شقرة أودعها شباك الحارس إياد أبو دياب بعد تمريرة ذهبية من العكاوي (30).

وطرأ تحسن ملحوظ على مستوى الاتحاد بعد الهدف وحاول أنور عمران من تسديدة علت المرمى (35), وفرض الهدوء نفسه على الدقائق المتبقية من الشوط الأول لينتهي بتقدم اتحاد خانيونس بهدف دون رد للهلال.

وتألق أبو دياب مع بداية الشوط الثاني في التصدي لرأسية إبراهيم النجار, قبل أن يتصدى ببراعة لإنفراد أبو شقرة الذي تلقى تمريرة العكاوي (57), وتلقى الهلال ضربة موجعة بإصابة الحارس أبودياب الأمر الذي استدعى خروجه من الملعب ونقله إلى المستشفى (63).

حاول العكاوي استغلال تفوقه في الإختراق من على الأطراف إلا أن الدفاعات كانت تقف في وجه تلك المحاولات, وسدد العكاوي من ركلة ثابتة كرة صاروخية علت المرمى بقليل (66), وكاد أبو شقرة أن يخادع الحارس البديل أحمد حميدة من تسديدة جانبية إلا أنه كان يقظاً في التصدي لها (71), وتقدم الهلال نحو الهجوم على أمل إقتناص هدف التعادل إلا أن ذلك جاء على حساب الدفاع في بعض الأحيان.

وطالب لاعبو الاتحاد بركلة جزاء بعد عرقلة العكاوي داخل منطقة جزاء الهلال (78), ولم تشكل محاولات الهلال الخطورة الكبرى على مرمى البرتقالي بإستثناء تسديدة السويركي التي مرت بجانب المرمى (85), وسنحت الفرصة للبديل معتز الصفدي بعد خطأ الدفاع في إبعاد الكرة إلا أنه مررها للسويركي الذي سددها فوق المرمى (87), ومرت رأسية محمد حسان بجانب مرمى الاتحاد الذي استبسل مدافعوه في الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية, ليحقق الفريق فوزاً ثميناً على حساب الهلال بهدف دون رد.

أدار اللقاء: نادر الحجار للساحة, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل وإياد أبو عبيد, وسامح القصاص رابعاً.

تشكيلة الفريقين

اتحاد خانيونس: إبراهيم البدرساوي, نبيل صيدم, إبراهيم النجار, أنور عمران, محمد صيدم (محمد عاشور 63), حازم البيوك, عيد العكاوي, عمر أبو شقرة, أحمد العكاوي (قصي محمود 80), طارق العايدي (عبد الله البيوك 88), منيب أبو شقرة.

الهلال: إياد أبو دياب (أحمد حميدة 63), ميسرة البواب, محمد حسان, إحسان أبو دان, خيري مهدي (بطاقة صفراء 94), عمار أبو سليسل, فادي الشريف (محمد قشطة 82), محمد أبو ظاهر (معتز الصفدي 70), حربي السويركي, محمد عبيد, محمد الزقزوق.

تصريحات المدربين

إحميدان بربخ :" الحفاظ على الصدارة ليس بالأمر السهل, واللاعبين إستحضروا أرواح الشهداء في اللقاء".

نعيم السويركي :" لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا بعكس الاتحاد الذي استغل الفرصة التي منحته هدف الفوز".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني