فيس كورة > أخبار

النشامى يكشف "العين الحمرا"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : النشامى يكشف "العين الحمرا"

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 5/11/2013 - كسر شباب خانيونس نحس النتائج السلبية بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه خدمات النصيرات بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد, بفضل تسجيل نجم الفريق محمد بركات لثلاثة منها "هاتريك", ليقود فريقه لثاني انتصاراته منذ انطلاقة البطولة.

ورفع النشامى رصيد نقاطهم إلى (12) نقطة وضعته في المركز الخامس, فيما توقف رصيد النصيرات عند (12) إلا أنه تراجع للمركز الثامن بفضل تفوق النشامى والشاطئ بفارق الأهداف.

ويبدو أن ارتداء فريق شباب خانيونس للقميص الأحمر كان بمثابة "العين الحمرا" لفرق البطولة، فكان الفوز الكبير على فريق عنيد كخدمات النصيرات برباعية.

ولم ينتظر الشباب طويلاً من أجل المبادرة نحو الهجوم وتهديد مرمى النصيرات عبر محمد سلامة الذي لم يحسن التعامل مع تمريرة بركات التي وضعته في مواجهة الحارس (4), وسدد خالد القوقا كرة زاحفة تصدى لها حارس النصيرات أمير الكرد على مرتين (11).

وطالب أصحاب الأرض باحتساب ركلة جزاء بعد ملامسة الكرة ليد مدافع الأصفر إلا أن الحكم أشار لاستمرار اللعب (15), وسادت حالة من الاستعجال على لاعبي الشباب واندفاعهم نحو الهجوم, الأمر الذي كاد أن يكلف شباكهم هدفا أول بعدما انفرد محمد الهور بالحارس هيثم فتيحة الذي تألق في التصدي له لكن الدفاع حول الكرة إلى ركنية بعدما تابع محمد أبو حسونة الكرة المرتدة من فتيحة (23), وكان رد بركات قاسياً على تهديد مرمى فريقه وتمكن من افتتاح التسجيل بعدما اخترق دفاعات النصيرات وسدد كرة زاحفة مرت من بين أقدام الحارس (30).

وحاول محمد أبو عبادي من تسديدة قوية مرت بجانب المرمى (32), وقطع جهاد عبد العال الكرة من أمام أبو حسونة قبل أن ينفرد بمرمى النشامى (41), قبل أن تمنع العارضة محمد أبو يوسف من تعديل النتيجة بتحويلها للكرة إلى خارج الملعب بعدما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (42), وحول الكرد تسديدة قوية من بركات إلى ركنية (44), لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب خانيونس بهدف دون رد للنصيرات.

ومع بداية الشوط الثاني تراخى أصحاب الأرض ليمنح الفرصة للأصفر بتعديل النتيجة عبر محمد الهور الذي استقبل كرة عرضية من خالد أبو مغصيب وضعها بكل هدوء في الشباك (53), وشن أبو مغصيب هجمة أخرى حولها الدفاع إلى ركنية (57), إلا أن تبديل المدرب للنشيط أبو مغصيب خفف الضغط عن كاهل النشامى ليتقدم الفريق مجدداً عبر إسلام أبو عبيدة بعد تلقيه كرة رأسية من محمد السميري (68).

وواصل بركات استفاقته وسدد كرة صاروخية تصدى لها الحارس وارتدت للبديل محمد الحلاق الذي مررها إلى عبد الرحمن عرام الذي وضعها بغرابة خارج الشباك (75), واستغل بركات حالة الانهيار في دفاع النصيرات وسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني له بعدما استقبل كرة مرتدة من القائم بعد تسديدة عرام (85), ولم يقبل بركات من تفويت فرصة تسجيل الهاتريك ليختتم رباعية فريقه بكرة رأسية أودعها مرمى النصيرات من عرضية زميله عرام (31), لينتهي اللقاء بفوز غال وثمين لشباب خانيونس بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وسط فرحة كبيرة بين لاعبي وجماهير النشامى.

أدار اللقاء: سامح القصاص للساحة, وساعده الدولي حسام الحرازين, ومحمود أبو حصيرة, وسعيد عبد الوهاب رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب خانيونس: هيثم فتيحة, عبد المجيد يوسف, محمد السميري, جهاد عبد العال, محمد سلامة (عبد الرحمن عرام 64), حسن أبو حبيب, محمد أبو موسى, حسن حنيدق, خالد القوقا (محمد الحلاق 66), إسلام أبو عبيدة (بطاقة صفراء77), محمد بركات (بطاقة صفراء 45).

خدمات النصيرات: أمير الكرد, خالد الحاج, جلال أبو يوسف, علي أبو حسنين, محمد أبو يوسف, محمد أبو عبادي, محمد أبو حسونة, محمد أبو حرب (عبد الحليم عيد 85), خالد أبو مغصيب (نادر جروان 67), نضال كلاب (تامر أبو حرب 91), محمد الهور.

تصريحات المدربين

طه كلاب :" كنا بحاجة للفوز أكثر من النقاط من أجل تجاوز كبوة الفريق مع بداية الدوري".

زكريا أبو دلال :" شباب خانيونس استحق الفوز ولكن نعاني من عدم وجود ملاعب للتدريب الأمر الذي يؤثر على تنفيذ إعداد بدني وفني للاعبين بالشكل المطلوب".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني