فيس كورة > أخبار

لجنة الحكام تختتم ورشة تقييم الأداء

  •  حجم الخط  

بمشاركة 38 حكماً من مختلف الدرجات

لجنة الحكام تختتم ورشة تقييم الأداء

غزة – دائرة الإعلام في اتحاد الكرة – 6/11/2013 - أقامت لجنة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورشة عمل خاصة بالحكام بمشاركة 38 حكماً من مختلف الدرجات وذلك يوم الثلاثاء الماضي في نادي اتحاد دير البلح  بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وإسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية وكافة أعضاء اللجنة .

وقال إبراهيم أبو العيش أمين سر اللجنة أن فعاليات الورشة كانت هامة وضرورية، حيث اشتملت على التدريب العملي في الملعب الجانبي وإدارة الركلات الحرة والإجراءات المتبعة القانونية من خلال السيطرة على الكرة والحائط البشرى وتمركز الحكم والإشارة، حيث تم تقسيم الحكام إلى مجموعات بعد إجراء عملية الإحماء من خلال مجموعات لحكام الساحة ومجموعات للحكام المساعدين وإجراء التدريبات العملية داخل الملعب وتقييم الحالات من قبل اللجنة ورصد الإرشادات وتعديل المواقف حسب الأداء التحكيمى لكل حكم وحكم مساعد.

 وأضاف أبو العيش انه تم التركيز على عرض الحالات التحكيمية وتحليلها من قبل الحكام خاصة " المسك والتمثيل وإدارة اللاعبين وركلات الجزاء والركلات الحرة والبطاقة الصفراء والبطاقة الحمراء وضبط المنطقة الفنية.

وأكد أبو العيش انه تم مناقشة حالات الدوري المحلى للدرجتين الممتازة والأولى والاستماع للحكام في حوار مفتوح تم الاستفادة منه بشكل كبير.

وفى ختام ورشة العمل قدم إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وإسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية الفلسطينية شكرهما للحكام واللجنة على هذا المجهود الكبير والسعي دوماً لتقييم الأوضاع والاستفادة من الأخطاء والبناء على الايجابيات ، يما جرى توزيع البطاقات التعريفية الممغنطة على الحكام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني