فيس كورة > أخبار

هنية يُشارك في مباراة بمناسبة ذكرى وعد بلفور

  •  حجم الخط  

نظمتها "الشباب والرياضة"

هنية يُشارك في مباراة بمناسبة ذكرى وعد بلفور

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 7/11/2013 - أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية تمسك الحكومة والشعب الفلسطيني بخيار الصمود والتحدي، ومواصلة مسيرة التحرير، رغم حلول الذكرى الأليمة المتمثلة بوعد بلفور، وما يحيط بالأمة العربية والإسلامية حالياً من مخاطر وتحديات.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الوزراء في مباراة كرة القدم التي جمعت فريق قدامى اللاعبين وفريق وزارة الشباب والرياضة، ضمن الفعاليات التي تنظمها الوزارة في ذكرى وعد بلفور، وكانت المباراة أقيمت مساء أمس، على ملعب اليرموك بغزة، بمشاركة وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون.

وقال هنية بعد انتهاء المباراة:" جئنا اليوم من أجل إحياء ذكرى أليمة علينا وعلى  الشعب الفلسطيني، ولا نحييها من أجل الاستسلام والبكاء على الأطلال، وإنما لنستعيد الذاكرة ونجدد العهد والوعد بأن نحيي الذكريات ونقيم المباريات القادمة في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية القادمة بإذن الله".

وأضاف قائلاً:" نجدد فخرنا واعتزازنا بشهداء الشعب الفلسطيني منذ عشرينات هذا القرن، وحتى اليوم ونحن نستذكر وعد بلفور وحجارة السجيل ونحيي قائد معركة النصر الشهيد أحمد الجعبري".

وأكد أن الفعاليات لم تقتصر على المباراة، بل سبقها فعاليات سياسية وإعلامية وشعبية على مستوى الوطن، وقال:" هذا اللقاء يؤكد على انتماء كل الفلسطينيين لوطنهم وتمسكهم بالعودة، ونقول لا لوعد بلفور ونعم للعودة لفلسطين، وللقدس عاصمة الدولة الفلسطينية".

كما أوضح أنه رغم قرابة مائة عام على الوعد المشئوم، فإن الشعب الفلسطيني انتصر في معركة الأجيال ومن خلال الجيل الثاني والثالث يحيي هذه المناسبة وهو أكثر إصراراً على تحرير الأرض، واستعادة المقدسات والصلاة في المسجد الأقصى وعودة الشعب الفلسطيني لدياره، وأضاف:" نقول وعد بلفور فشل رغم أن إفرازاته قائمة ومستمرة".

وكانت المباراة شهدت تألق منتخب قدامى اللاعبين الذي تمكن من الفوز على فريق وزارة الشباب والرياضة، وتسلم رئيس الوزراء كأس المباراة، وبدوره شكر رئيس الوزراء وزارة الشباب والرياضة على تنظيم المباراة، وأشاد بلاعبي منتخب القدامى على أداءهم خلال المباراة.

يذكر أنه برز من فريق قدامى اللاعبين محمد الجيش ومحمد السويركي وهيثم حجاج، ومن فريق الوزارة محمد أبو عيطة وأحمد الخطيب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني