فيس كورة > أخبار

غوانزو الصيني بطلاً لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه

  •  حجم الخط  

غوانزو الصيني بطلاً لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه

توج فريق جوانجتشو الصيني بلقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعدما تعادل مع ضيفه سول الكوري الجنوبي 1/1 اليوم السبت في إياب الدور النهائي للبطولة.

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 2/2 ليستفيد جوانجتشو من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ويتوج باللقب القاري.

وتقدم البرازيلي اليكسون بهدف لجوانجتشو في الدقيقة 57 وبعد خمس دقائق فقط أدرك مهاجم الجبل الأسود (مونتنيجرو) ديان داميانوفيتش التعادل لسول.

وتأهل جوانجتشو إلى كأس العالم للأندية بالمغرب حيث يلتقي بطل أفريقيا في 14 كانون أول/ديسمبر المقبل.

بدأت المباراة مثيرة منذ اللحظات الأولى حيث سنحت فرصة خطيرة لجوانجتشو انتهت بتسديدة قوية من زهاو زوري ولكن الكرة اصطدمت بأقدام المدافعين ثم رد سول بهجمة سريعة عن طريق ميونج جين كوه لكنه تعثر في التسديد وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى.

وسيطر جوانجتشو بشكل كبير على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأولى وأهدر الفريق فرصة محققة عن طريق رأسية سون زيانج التي مرت مباشرة فوق الشباك.

وطالب لاعبو جوانجتشو بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 13 بعد تعرض لعرقلة اليكسون داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم البحريني نواف شكر الله أشار باستمرار اللعب.

وضاعت أخطر فرصة في المباراة لفريق جوانجتشو في الدقيقة 15 بعد هجمة منظمة شهدت سلسلة من التمريرات الأرضية قبل أن تصل الكرة إلى الأرجنتيني داريو ليوناردو كونكا أمام المرمى مباشرة ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى كيم يونج داي.

وأطلق كونكا قذيفة صاروخية من مسافة 30 مترا لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.

وواصل جوانجتشو تهديده المستمر على مرمى كيم يونج داي وكاد أن يحرز الفريق هدف السبق عن طريق تسديدة قوية من هوانج بوين ولكن حارس سول تصدى له ببراعة.

وكاد البرازيلي اليكسون أن يحرز هدفا بهلوانيا لفريق جوانجتشو من تسديدة خلفية مزدوجة ولكن الحظ لم يحالفه.

ونشط فريق سول في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول ولكن تحركات ديان داميانوفيتش وماوريسيو مولينا وسيرجيو اسكوديرو لم تشكل خطورة على مرمى زينج تشينج حارس جوانجتشو.

وأنقذ حارس سول مرماه من هدف محقق قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما تصدى ببراعة يحسد عليها لضربة رأسية قوية من اليكسون.

ومرت الدقائق الأخيرة دون جديد لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وبعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني تصدى كيم يونج داي لفرصة هدف مؤكد من جوانجتشو بعد أن أبعد بصعوبة شديدة تصويبة صاروخية من موريكوي.

وجاءت الدقيقة 57 لتشهد هدف السبق لجوانجتشو عن طريق اليكسون الذي تلقى تمريرة رائعة من موريكوي ليشق طريقه صوب المرمى ويسدد كرة متقنة بقدمه اليمنى عرفت طريقها للشباك.

ولكن رد سول لم يتأخر كثيرا حيث تمكن مهاجم الجبل الأسود (مونتنيجرو) ديان داميانوفيتش من تسجيل هدف التعادل للفريق الكوري بعد خمس دقائق فقط عندما تلقى تمريرة من اسكوديرو داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.

وأهدر داميانوفيتش فرصة تسجيل الهدف الثاني له ولسول من ضربة رأسية مرت مباشرة فوق الشباك.

وحصل سول على دفعة معنوية بعد هدف التعادل حيث أحكم الفريق قبضته على مجريات اللعب ووصل كثيرا لمرمى زينج تشونج ولكن دون أن ينجح في تغيير النتيجة.

وأهدر اللاعب البديل ايل لوك يون فرصة محققة لسول قبل سبع دقائق من النهاية بعدما شق طريقه داخل منطقة جزاء جوانجتشو ليسدد كرة قوية مرت مباشرة بجوار القائم.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون جديد لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين 1/1 ويستفيد جوانجتشو من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ليتوج بلقب دوري أبطال آسيا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني