فيس كورة > أخبار

كأس العالم في فلسطين .. الأحد

  •  حجم الخط  

أول دولة عربية تصلها النسخة الأصلية

كأس العالم في فلسطين .. الأحد

رام الله – دائرة الإعلام بالإتحاد – 9/11/2013 - تصل إلى فلسطين يوم الأحد 10 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري النسخة الأصلية من كأس العالم التي إنطلقت في جولة حول العالم تزور خلالها 88 مدينة في غضون تسعة أشهر.

وتعتبر فلسطين الدولة العربية الأولى التي ستصلها الكأس وتنطلق منها إلى الأردن ثم مصر وعدد من دول شمال أفريقيا العربية.

وبهذه المناسبة سيتم عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر غدٍ الأحد في مقر شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا "كابي" الجديد في بيتونيا والتي مرَ على تأسيسها في فلسطين 15 عاما ً، حيث سيحضر المؤتمر اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وممثلين عن الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وزاهي خوري رئيس مجلس إدارة شركة كوكاكولا "كابي" وعماد الهندي مدير عام الشركة وذلك للحديث بشكل مفصل عن جولة الكأس العالمية وأهمية ذلك بالنسبة لفلسطين.

وكان مقرراً أن يحضر مع الكأس نجم المنتخب البرازيلي السابق رونالدو(عضو لجنة التنظيم المحلية لمونديال 2014 ) إلا أنه قدم اعتذاره وسينوب عنه المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون.

وخلال جولة الكأس التي إنطلقت من ريو دي جانيرو في 12 أيلول 2013 انطلاقاً من تمثال المسيح الشهير، ستسافر كأس العالم لتسعة أشهر حول العالم قبل العودة إلى البلد المضيف لكأس العالم 2014 البرازيل.

 وسيُمنح عشاق اللعبة فرصة الاستمتاع بالمشاهدة عن قرب للكأس الأصلية المخصّصة لكأس العالم كما سيحصل المشجعون من خلال أنشطة في كل مدينة على فرصة التقاط صورة تذكارية مع الكأس حيث تتاح هذه الفرصة في استاد فيصل الحسيني وفي مقر شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا على مدى يومين .

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بتطوير الجولة الخاصة بالكأس من خلال شراكة حصرية مع شركة كوكاكولا العالمية، أحد أبرز شركاء FIFA منذ فترة طويلة.

وكانت المرة الأولى التي قامت فيها الكأس الأصلية لكأس العالم بجولة غير مسبوقة زارت فيها 31 مدينة في 28 دولة على مدى ثلاثة أشهر عام 2006 من 7 كانون الثاني إلى 10 نيسان قبل كأس العالم في ألمانيا.

وفي المرة الثانية، زارت الكأس 84 دولة و130 مدينة حول العالم، بينها 50 دولة إفريقية للإحتفال بأول بطولة كأس عالم تقام على الأراضي الأفريقية وذلك من أيلول 2009 إلى أيار 2010، وبين أوكرانيا ونيوزيلندا، مروراً بكازاخستان، اليونان وفنزويلا بالإضافة إلى العديد من المدن الأخرى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني