فيس كورة > أخبار

الوزير "المدهون": نسعى لتنظيم مؤتمر لبحث الاحتراف والاستثمار الرياضي

  •  حجم الخط  

خلال زيارته لتهنئة مجلس إدارة غزة الرياضي

الوزير "المدهون": نسعى لتنظيم مؤتمر لبحث الاحتراف والاستثمار الرياضي

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 11/11/2013 - أعلن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة، عن سعي وزارته لتنظيم مؤتمر لبحث الاحتراف والاستثمار في الرياضة، خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال زيارة الوزير المدهون لنادي غزة الرياضي، مساء أمس، لتهنئة مجلس إدارة نادي غزة الرياضي، وما تحقق من إنجازات خلال الفترة الأخيرة، وإجراء الانتخابات التي أفرزت مجلس جديد.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة الزيارات التي تشمل الأندية والمؤسسات الشبابية في جميع محافظات غزة، برفقة مدير عام الشئون الرياضية عامر أبو رمضان، وحسين أبو شرار مستشار الوزير للشئون الرياضية، ونبيل عواجة مدير دائرة الأندية، ومحمد حلس مدير مكتب الوزير.

وكان في استقبال الوزير المدهون والوفد المرافق، رئيس النادي موسى الوزير وأعضاء مجلس إدارة النادي وأبرز قيادات النادي.

وعبر د.المدهون عن سعادته بزيارة عميد الأندية في فلسطين، وبارك لمجلس الإدارة الجديد، وقال:"نركز على الانتخابات كمبدأ لاستقرار الأندية على أساس الجمعيات العمومية التي تنتخب هذه المجالس، ونؤكد على جدية العلاقة بين هذه الجمعيات والمجالس".

وأكد أن حضور النادي رسالة واضحة خاصة في الفترة الأخيرة في ظل الإنجازات من ناحية البنية التحتية (الملعب المعشب، والصالة والقاعة)، وهي رسالة حضور قوية للأندية الرياضية، وأضاف:" ننظر للنادي كبطل موجود قادر على المنافسة فهو ند قوي حافظ على مضمون الأنشطة الرياضية ولا سيما كرة القدم وكرة السلة واليد وباقي الألعاب، وهذا يستحق التشجيع والتهنئة"، واعتبر أن المنافسة في الدوري الممتاز لكرة القدم شديدة ومتقاربة هذا الموسم.

وأشار إلى جهود الوزارة في دعم الأندية من خلال الإعلان عن جوائز الدوري الفردية والجماعية وجائزة أفضل نادي، متمنياً أن يكون للرياضي نصيب فيها خاصة أن النادي قادر على المنافسة.

وتحدث عن الحراك الرياضي الغير مسبوق من خلال انتظام البطولات الرسمية، وإعطاء فرصة أمل جديدة  لتخريج لاعبين وفرق ذوي مستوى عال مؤهلين للمنافسة والتمثيل في الخارج.

وقال:" نريد اتحادات تنبع من الجمعيات العمومية على أساس التمثيل الحر بعيداً عن الحزبية والانتماءات رغم اعتزازنا بذلك، عدد الأندية في تقلص وهذا يدفع للمزيد من المنافسة، ونحبذ فكرة دمج الأندية الرياضية كون كثرة الأندية يستنزف كثير من المال".

وتطرق في د.المدهون إلى ضرورة البحث في المرحلة القادمة عن إجابات على أسئلة مهمة مثل الاحتراف الرياضي والاستثمار في قطاع الرياضة على مستوى الإعلام والإعلان، وتوظيف مقدرات الأندية مثل الصالات وقاعات السباحة والتركيز على صناعة النجوم والأبطال، وقال:" يجب البحث المشترك عن التطور في العمل الرياضي، وسندرس مؤتمر الاحتراف الرياضي والاستثمار مع رجال أعمال ومؤسسات".

من جهته رحب موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي بزيارة الوزير المدهون، ووعد بتحقيق المزيد من الإنجازات للنادي، والمنافسة في البطولات، وخدمة كافة شرائح المجتمع، مبيناً دور النادي في احتضان الأنشطة الرياضية والاجتماعية، وتوفير مقومات النجاح للفرق الرياضية رغم قلة الموارد والظروف الصعبة.

وقال:"سنبذل قصارى جهدنا من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من رجال الأعمال رغم صعوبة الأوضاع هذه الفترة ، وقد بدأنا هذه الخطوة والجميع على استعداد لتقديم المساعدة".

أما أسامة فلفل عضو مجلس إدارة النادي فقدم نبذة عن تاريخ النادي وقياداته ونجومه، وارتباط النادي بتاريخ مدينة غزة المليء بالتضحيات والبطولات، وأشاد بزيارة وفد الوزارة ودعا للمزيد من الزيارات والتواصل مع النادي، كما ثمن دور الوزارة في رعاية النشاط الرياضي، والارتقاء بالفعاليات التي تعزز الوحدة واستمرار النشاط بالصورة المطلوبة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني