فيس كورة > أخبار

افتتاح دورة مدربين المستوى الثالث "C"

  •  حجم الخط  

افتتاح دورة مدربين المستوى الثالث "C"

البيرة -  دائرة الإعلام بالاتحاد – 12/11/2013 - افتتحت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12-11-2013 في أكاديمية جوزيف بلاتر لكرة القدم بالبيرة ،دورة مدربين كرة القدم للمستوى الثالث "C"  ،والتي تستمر فعالياتها حتى 26 من تشرين ثاني الجاري ،تحت اْشراف الاْتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الاْتحاد الاسيوي ، ويحاضر فيها المحاضر الأسيوي وليد فطافطة  ،بمشاركة 28 مدرباً ومدربتين .

وحضر الاْفتتاح الخبير الألماني جوش فيغي ،والأمين العام للاتحاد عبد المجيد حجة ومدير الدائرة الفنية بالاْتحاد كابتن احمد الحسن بالإضافة إلى المدير الإداري للأكاديمية عايدة الطريفي ،

ورحب عبد المجيد حجة باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالمحاضر الاسيوي والخبير الالماني وبجميع المشاركين والمشاركات ، مؤكداً أن الاتحاد وعلى رأسه اللواء الرجوب يسعى الى تطوير الكرة الفلسطينية من خلال تنظيم مجموعة من الدورات والفعاليات للارتقاء بمستوى الكرة الفلسطينية وتطوير المزيد من المدربين القادرين على قيادة الفرق الى طريق الفوز محلياً ودولياً.

وطالب حجة المشاركين ببذل جهد كبير خلال المحاضرات و  ضرورة الاْلتزام بتعليمات المحاضر الاسيوي ،متمنياً منهم أن تترسخ هذه الدورة في عقولهم وأن يكونوا على قدر حمل هذه الشهادة بالميدان ،شاكراً الاْتحادين الدولي والأسيوي على اْتاحة الفرصة والسماح  لعقد مثل هذه الدورات في فلسطين .

من جانبه أعرب وليد فطافطة عن سعادته لوجوده في فلسطين للمرة الثامنة على التوالي ،مؤكداً على أن الكرة الفلسطينية تسير بالطريق الصحيح في ظل وجود "بلدوزر" الكرة الفلسطينية جبريل الرجوب ،ومشيدا بتطور البنية التحتية  وعلى رأسها أكاديمية جوزيف بلاتر .

وقال فطافطة "من أجل تطوير الكرة نحن بحاجة للحصول على أكبر عدد ممكن من المدربين ،حيث أن الكادر الرياضي الفلسطيني قادر على الوصول الى أبعد الحدود" .

ونقل جوش فيغي تحيات جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، مبدياً أعجابه الشديد بالأكاديمية، وأشار الى أنه بحكم عمله بالفيفا رأى الكثير من الأكاديميات بمختلف العالم اْلا أن هذه الأكاديمية تعد من أفضل الأكاديميات.

وأكد فيغي بنهاية حديثه على كلام المحاضر الأسيوي بجودة البنية التحية في فلسطين ،وخاطب المشاركين وحثهم موجهاً على ضرورة  تطوير اللاعبين اذ ان المدرب هو المسؤول الاول على الفريق.

هذا ويتضمن برنامج الدورة مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية ،حيث يقام الجانب النظري في مقر الأكاديمية،أما الجانب العملي على ملعب ماجد اسعد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني