فيس كورة > أخبار

ديوكوفيتش يُتوَّج بلقب "الماسترز" للموسم الثاني على التوالي

  •  حجم الخط  

ديوكوفيتش يُتوَّج بلقب "الماسترز" للموسم الثاني على التوالي

تغلب لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الأسباني رافاييل نادال 6/3 و6/4 ليدافع عن لقبه في البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) والتي اختتمت مساء الاثنين في العاصمة البريطانية لندن بالمباراة النهائية بين اللاعبين.

ويحقق ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا الفوز الثاني والعشرين على التوالي وأحرز لقب البطولة التي تقام سنويات بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.

وانتزع نادال الشهر الماضي صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس من ديوكوفيتش الذي ثأر لنفسه وحقق الفوز السابع عشر على نادال مقاب 22 هزيمة أمام النجم الأسباني في سجل المقابلات بينهما على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

وتوج ديوكوفيتش بلقب البطولة الختامية للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية حيث سبق له الفوز باللقب في 2008 و2012 وحرم نادال مجددا من الفوز باللقب الذي لم يحرزه من قبل.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 95 دقيقة فقط ليحقق الفوز الثالث على نادال هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات ايضا لنادال على ديوكوفيتش هذا الموسم.

وقدم نادال في 2013 أفضل المواسم في مسيرته الرياضية حتى الآن رغم بدايته المتأخرة للموسم بعدما أبعدته الإصابة عن الملاعب لمدة سبعة شهور بداية من منتصف الموسم الماضي.

ولكن ديوكوفيتش تغلب عليه في نهائي الدوري العالمي مثلما فعل أمام السويسري روجيه فيدرر في نهائي البطولة نفسها الموسم الماضي.

ولم يواجه ديوكوفيتش خطورة حقيقية في المباراة أمام نادال وحقق الفوز العاشر له على التوالي في تاريخ مشاركاته بالبطولة الختامية حيث كانت آخر خسارة له في الدور الأول للبطولة عام 2011 .

وخاض ديوكوفيتش مساء أمس النهائي التاسع له في الموسم الحالي وأحرز لقبه السابع عذا الموسم والحادي والأربعين في مسيرته الرياضية حتى الآن.

وخاض نادال أمس النهائي الثاني له في البطولة الختامية حيث سبق له الخسارة في نهائي البطولة أمام فيدرر عام 2010 . وأنهى نادال الموسم الحالي برصيد عشرة ألقاب.

وأصبح ديوكوفيتش سابع لاعب في التاريخ يفوز بلقب البطولة الختامية لثلاث مرات على الأقل حيث سيه إلى هذا كل من فيدرر (ستة ألقاب) وإيفان ليندل وبيت سامبراس (خمسة ألقاب لكل منهما) وإيلي ناستاسي (أربعة ألقاب) وبوريس بيكر وجون ماكنرو (ثلاثة ألقاب لكل منهما).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني