فيس كورة > أخبار

اتحاد السلة يطلق دورة الحكام المستجدين

  •  حجم الخط  

اتحاد السلة يطلق دورة الحكام المستجدين

الخليل – اللجنة الاعلامية للاتحاد – اطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الثلاثاء، دورة للحكام المستجدين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك في صالة بلدية الخليل بمشاركة 32 شخصا.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ان الدورة لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في مديريات تربية بيت لحم وشمال وجنوب ووسط الخليل،  وتأتي انطلاقة لمجموعة من الدورات التي يعكف الاتحاد على تنظيمها في كافة المناطق من اجل ضخ دماء جديدة للحكام وانخراطهم في عملية التحكيم في البطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد والأندية على مدار العام.

كما وسيساهم خريجي الدورة بتحكيم البطولات الرسمية المدرسية للطلبة في اطار متكامل وفق القانون الدولي الحديث.

ويحاضر في الدورة رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي الذي خصص اليوم الاول لتعريف المشاركين بالية التحكيم ومواد القانون، مقدما شرحا نظريا عن الحالات التحكيمية التي تحدث في الملاعب.

وابدى المشاركون انفعالية كبيرة في النقاش والحوار مع الموضوعات التي طرحت خلال الدورة، معربين عن شكرهم للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والوزارة على توفير مثل هذه الدورات التي تزيد من خبرتهم وتعزز من حبهم لكرة السلة.

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة ايام من الثامنة والنصف صباحا حتى الرابعة عصرا في صالة الخليل، على ان يخضع في نهاية الدورة المشاركين الى اختبارين عملي ونظري، ليحصلوا في النهاية على شهادات خاصة بالتحكيم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني