فيس كورة > أخبار

جمال الغندور يُشارك بورشة عمل في فلسطين

  •  حجم الخط  

جمال الغندور يُشارك بورشة عمل في فلسطين

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد- عقد الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم صباح اليوم الأربعاء في مقره بضاحية الرام في القدس ورشة عمل خاصة بمقيمي المباريات وحكام النخبة، قدَمها المحاضر الدولي والإفريقي وعضو لجنة الحكام في الإتحاد العربي الخبيرالمصري جمال الغندور، حيث شارك في الورشة ما يقارب 50 مقيم وحكم من مختلف المحافظات.

وحضر إفتتاح الورشة الأمين العام بالإتحاد عبد المجيد حجة، ومسؤول لجنة الحكام بالإتحاد طارق النقيب، حيث رحب حجة بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبإسم المشاركين بالمحاضر الدولي جمال الغندور واصفاً إياه بالعملاق التحكيمي العربي، ومتمنياً منه تكرار زيارته إلى فلسطين، ومشيراً إلى قوة الروابط التاريخية والرياضية التي تجمع بين مصر وفلسطين.

وطالب حجه المشاركين بالإستفسار عن كل مُبهم في مجال التحكيم وكرة القدم وإستثمار خبرات المحاضر الدولي والعمل بها على أرضية الملعب وذلك لحاجة الرياضة الفلسطينية الى طواقم تحكيمية قادرة على قيادة المباريات المحلية بمستوى جيد يليق بالجهود المبذولة للإرتقاء بمستواها الحالي.

ومن جانبه أعرب الغندور عن أهمية عقد هذه الورشة التي تتلخص في الإلتقاء مع الحكام والمقيمين وإطلاعهم على أهم ما يوجد في قانون التحكيم خاصة المادة "12" المتعلقة بالأخطاء وسوء السلوك، والمادة "11" وهي مادة التسلل، والتي تم طرحها في هذه الورشة خلال يوم كامل، منوها إلى أهمية إستمرار التعاون وتقديم دورات متخصصة في هذا المجال للرقي بمجال التحكيم الفلسطيني.

وإعتبر الغندور أن وجود اللواء الرجوب على رأس الهرم الرياضي الفلسطيني مفخرة للإتحاد، مشيرا إلى أن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أفضل الإتحادات الرياضية التي شاهدها في دول عربية عديدة، من حيث التكامل والمنشآت والتنظيم، متمنيا أن تأخذ باقي الدول الإتحاد الفلسطيني قدوة في العمل الجاد والمثابرة.

كما وجه الغندور شكره للواء الرجوب الذي قدم الكثير لكرة القدم الفلسطينية ووضعها في المكان المناسب، كما وجه شكره للأمين العام على قيامه بإفتتاح ورشة العمل، وللمشاركين من مقيمين وحكام على حضورهم من أجل كسب مزيد من الخبرة والتجربة.

أما طارق النقيب فقد أكد على ضرورة معرفة الحكم الفلسطيني بكافة قوانين لعبة كرة القدم والتعديلات التي تجري عليها باستمرار، مشددا على أهمية استغلال خبرة المحاضر الدولي جمال الغندور باعتباره حكم عربي دولي قام بالتحكيم في بطولة كأس العالم أكثر من مرة إضافة إلى عمله كمحلل رياضي في عدة فضائيات عربية معروفة.

كما قدم النقيب بإسمه وإسم دائرة الحكام بالإتحاد جزيل شكره للغندورعلى هذه المشاركة الفعَالة وللواء الرجوب على جهوده الكبيرة التي يقوم بها من أجل دعم وتطوير الرياضة الفلسطينية بشكل عام والتحكيم الفلسطيني بشكل خاص.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني