فيس كورة > أخبار

الوزير "المدهون": الشهيد "الجعبري" أشعل جذوة المقاومة

  •  حجم الخط  

خلال سباق الضاحية الذي نظمته الكتلة الإسلامية بالشجاعية

الوزير "المدهون": الشهيد "الجعبري" أشعل جذوة المقاومة وكان مصدر إلهام لانتصار "حجارة السجيل"

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 16/11/2013 - أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة على أهمية إحياء ذكرى القادة الشهداء وتضحياتهم الجسام التي منحت الشعب الفلسطيني العزة والكرامة، والقدرة على مواجهة الاحتلال وصده عن مخططاته ومؤامراته.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير المدهون قبل انطلاق سباق الضاحية الذي حمل عنوان "الجعبري شعلة السجيل"، حيث انطلق السباق من أمام منزل الشهيد الجعبري بحي الشجاعية شرق مدينة غزة مساء اليوم السبت.

وأوضح د.المدهون معاني التضحية التي يقدمها الشهداء والتي تغذي روح المقاومة وتشعل جذوة التحدي والثبات والتمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحميد التي تؤكد على الجهاد ومواجهة الاعداء.

وأشار إلى ان الشهيد أحمد الجعبري كان قائداً بمعنى الكلمة حمل هم وطنه ودينه وشعبه، وحرص على تحرير الأسرى وهو ما تحقق في صفقة وفاء الاحرار، وسطر بدمائه الزكية أروع صور التضحية من اجل الدين والوطن وكان الشعلة التي ألهمت المجاهدين في تحقيق الانتصار بمعركة حجارة السجيل.

يذكر أن السباق نظمته الكتلة الإسلامية بمنطقة الشجاعية، وانطلق من أمام منزل الشهيد الجعبري وانتهى امام مشفى الخدمة العامة المكان الذي استشهد بجواره القائد الجعبري، قبل عام، وفي نهاية السباق قامت قيادة الكتلة الإسلامية وقيادة حركة "حماس"، وجرى توزيع الميداليات على الفائزين في المراكز الاولى، وحصل الشاب محمد طلال جندية على المركز الاول في السباق.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني