فيس كورة > أخبار

الجزائر الممثل الوحيد للعرب في مونديال 2014

  •  حجم الخط  

للمرة الرابعة في تاريخها وبعد 32 سنة على أول مرة

الجزائر الممثل الوحيد للعرب في مونديال 2014

حفظ المنتخب الجزائري لكرة القدم ماء وجه الكرة العربية وتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل إثر فوزه أمس على ضيفه منتخب بوركينا فاسو في إياب الدور النهائي الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات، بهدف ثمين سجله مجيد بوقرة (49)،.

وحجز المنتخب الجزائري مكانه في النهائيات بصعوبة بالغة بعدما حقق اليوم الفوز بهدف نظيف ليتأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين نظرا لتعادل الفريقين 3/3 في مجموع المباراتين بعدما فاز منتخب بوركينا فاسو 3/2 على ملعبه ذهابا.

وأسدل الفريقان اليوم الستار على التصفيات الأفريقية لمونديال 2014 بحسم المقعد الخامس للقارة السمراء في المونديال البرازيلي حيث لحق المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) بمنتخبات نيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وغانا لتكون المشاركة الرابعة للمنتخب الجزائري في النهائيات وهي المشاركة الثانية على التوالي.

وحجز المنتخب الجزائري المقعد الخامس للقارة الأفريقية والمقعد رقم 26 في النهائيات انتظارا للمنتخبات الأربعة التي تتأهل من الملحق الأوروبي اليوم أيضا والثنائي الذي يتأهل من الملحقين العالميين اليوم.

وأصبح المنتخب الجزائري هو الممثل الوحيد للكرة العربية في مونديال 2014 حتى الآن وينتظر أن يكون الوحيد نظرا لصعوبة موقف المنتخب الأردني في مباراة الغد أمام مضيفه منتخب أوروجواي بعدما انتهت مباراة الذهاب في العاصمة الأردنية عمان بفوز أوروجواي 5/0.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني