فيس كورة > أخبار

رونالدو يقود البرتغال إلى نهائيات مونديال 2014

  •  حجم الخط  

رونالدو يقود البرتغال إلى نهائيات مونديال 2014

بلغ المنتخب البرتغالي لكرة القدم نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 بفوزه على مضيفه السويدي 3-2 اليوم الثلاثاء في سولنا في اياب الملحق الاوروبي.

وتدين البرتغال بتأهلها الى نجمها وريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 50 و77 و79، فيما سجل عملاق باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش ثنائية السويد في الدقيقتين 68 و72.

وكانت البرتغال فازت 1-صفر ذهابا في لشبونة سجله رونالدو بالذات.

ورفع رونالدو رصيده الى 47 هدفا مع منتخب بلاده وعادل الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجل بحوزة باوليتا. كما رفع رونالدو رصيده الى 66 هدفا هذا العام وهو مرشح لرفع الغلة حيث تبقى امامه 6 مباريات في الليغا ومبارتان في دوري ابطال اوروبا، علما بانه يتصدر لائحة الهدافين في المسابقتين الاخيرتين حتى الان.

وهي المرة السادسة التي تتأهل فيها البرتغال الى المونديال.

وهي المرة الثالثة التي تنجح فيها البرتغال في تخطي الملحق كونها حجزت عبره بطاقتيها الى مونديال جنوب افريقيا 2010 وكأس اوروبا 2012 على حساب البوسنة.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين وانتهى شوطها الاول بدون اهداف قبل ان يشهد الثاني مهرجانا كان بطلاه رونالدو وابراهيموفيتش.

ومنح رونالدو التقدم للبرتغال عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من جواو موتينيو فانطلق بسرعة نحو المنطقة وسددها قوية داخل مرمى اندرياس ايساكسون (50).

واعاد ابراهيموفيتش الامل للسويد بادراكه التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من كيم كالستروم (68)، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة (72)، بيد أن رونالدو كان له رأي آخر ورد بالتعادل عندما تلقى كرة من هوغو الميدا فهيأها لنفسه بركبته وسددها قوية على يسار ايساكسون (77)، ثم سجل الهاتريك عندما تلقى كرة من جواو موتينيو فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع والحارس ايساكسون قبل ان يسددها في سقف المرمى (79).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني