فيس كورة > أخبار

بيان صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

  •  حجم الخط  

بيان صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

 

رام الله _ دائرة الاعلام بالاتحاد / عقد مجلس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جلسته رقم " 43" في مقر الاتحاد- البيرة الموافق يوم السبت 19/11/2011، وبدء الاجتماع بتوجيه التحية الى فرسان المنتخب الوطني على الأداء الرائع المتميز في المباراتين التاريخيتين في مواجهة حواريي نيلسون مانديلا في ذكرى استشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات 11/11، وذكرى إعلان الاستقلال الفلسطيني15/11، كما حيا المجلس جماهير شعبنا ومؤسساتنا التي زحفت الى الملاعب لتشجيع منتخبنا الوطني.

 

كما أقر المجلس خطة الإعداد لمشاركة منتخبنا الوطني في البطولة العربية الشهر القادم في دولة قطر.

 

وبعد ذلك أستمع الى تقرير أولي من اللجنة المكلفة بمعالجة تداعيات رعاية جوال، وتمنى عليها الإسراع في نشر الاستنتاجات التي توصلت إليها كي يتسنى لمجلس الاتحاد باحتواء ذيول تلك التفاعلات السلبية التي كادت أن تعصف بالدوري.

 

كما ناقش المجلس الأحداث المؤسفة التي واكبت الأسبوع الأخير من دوري جوال للمحترفين بتاريخ 4/11/2011 على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في المباراة ما بين فريقي هلال القدس ومركز شباب الأمعري، وبعد الاطلاع على تقارير الحكام ومراقب المباراة وتوصيات لجنة المسابقات والأنشطة ،قرر المجلس ما يلي:-

 

1 - إدانة أعمال الشغب التي تطورت الى درجة العنف الجسماني فضلا عن الهتافات البذيئة والتي لا تليق بالرسالة الرياضية لاسيما أن المباراة كانت على فضائية فلسطين في بث حي ومباشر، فضلا عن وجود عددا من رموز الأسرى المحررين وكذلك عشية عيد الأضحى المبارك.

 

2 - قرر المجلس اتخاذ الإجراءات الإدارية التالية:

أ‌) شطب السيد حربي طمليه المشرف الإداري من كشوف الاتحاد ومنعه من دخول

 

الملاعب لقيامه بتوجيه ركلة للاعب فريق هلال القدس والمنتخب الوطني مراد إسماعيل داخل المستطيل الأخضر وأثناء سير المباراة.

 

ب‌) وفق أشرطة التسجيل المرئية وتقارير المباراة وأمن الملاعب، يتم تقديم المجموعة التي قامت بالهتافات البذيئة للقضاء.

 

ج) يتم عرض لاعبي فريق الأمعري على لجنة خاصة لتحديد آليات معالجة سلوكهم المتمثل بمغادرة الملعب أثناء سير المباراة، وهو سلوك في غاية الخطورة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن بعضهم يلعبون في المنتخب الوطني.

 

د) على ضوء نتائج التحقيق التي تجريها اللجنة الخاصة بالفريق ، يجتمع المجلس لاتخاذ القرار المناسب وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في الاتحاد الوطني والاتحادين القاري والدولي.

 

هـ) كما قرر المجلس اعتماد نتيجة المباراة وفق تقارير الحكام ومراقب المباراة باعتبار فريق هلال القدس فائزا بالنقاط الثلاث وبنتيجة 3/0.

 

3  - قرر المجلس إجراء حفلات تتويج لفرق الدرجة الممتازة والأولى الأبطال للموسم الماضي على صعيد الاتحادات الفرعية الثلاث وذلك في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم.

4  قرر المجلس تشكيل محكمة رياضية، وأحال الموضوع للدائرة القانونية بالتنسيق مع دائرة العلاقات الدولية لتقديم آلية تتلاءم وأنظمة الاتحاد القاري والدولي لاسيما أن هذه التجربة جديدة على رياضتنا الفلسطينية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني