فيس كورة > أخبار

بطولة الاردن تعاود نشاطها بعد اقفال صفحة تصفيات المونديال

  •  حجم الخط  

بطولة الاردن تعاود نشاطها بعد اقفال صفحة تصفيات المونديال

تكتسب المواجهات الست المقررة في الجولة السابعة من الدوري الأردني لكرة القدم أهمية استثنائية لكونها تنطلق بعد يومين من عودة منتخب الأردن من الأوروغواي محاطاً باستقبال رسمي وشعبي تقديراً لانجازه المشرف بالتأهل للمحلق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم.

وانهى المنتخب الاردني مشوار التصفيات بتعادل سلبي تاريخي مع منتخب الأوروغواي الذي ضمن أكمال عقد المنتخبات ال32 المتأهلة إلى مونديال البرازيل.

كانت الجولات الست الماضية شهدت سلسلة من النتائج المحيرة والمثيرة للجدل وضعت الوحدات والبقعة على رأس اللائحة ب13 نقطة لكل منهما، علماً للوحدات مواجهة مؤجلة مع الفيصلي.

ويحتل شباب الأردن (حامل اللقب) المركز الثالث ب9 نقاط مقابل 8 نقاط لذات راس بطل الكأس الأردن و7 نقاط لكل من العربي والجزيرة والحسين و6 نقاط للرمثا ومنشية بني حسن و5 نقاط للفيصلي الذي له 3 مباريات مؤجلة مع الوحدات والرمثا والعربي، فيما للصريح 4 نقاط وأخيراً، الشيخ حسين ب3 نقاط.

الوحدات الذي لم يعرف طعماً للخسارة محققاً 4 انتصارات مقابل تعادل وحيد يرفض غير الفوز على ضيفه العربي في مواجهة استاد الملك عبد الله الثاني بعمان.

للوحدات 13 نقطة في الصدارة وهو يرغب بتعزيزها على حساب ثالث الموسم الماضي العربي القادم من أربد ب7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين متطلعاً لتجاوز المركز الخامس.

البقعة الذي يتساوى مع الوحدات ب 13 نقطة يحل ضيفاً على الحسين السابع ب7 نقاط. كلااهما في حاجة الفوز، البقعة للبقاء في أجواء القمة والحسين للاقتراب منها بعد تعادلهما السلبي في مباراتهما ضمن الدور الأول لكأس الأردن للموسم الحالي.

شباب الأردن حامل اللقب والثالث ب9 نقاط سيكون على موعد مع مواجهة هي الأقوى أمام الفيصلي الذي جمع 5 نقاط من فوز على الحسين 3-صفر وتعادلين مع ذات راس.

مواجهة تعتبر الأقوى هذا الأسبوع وهي ذات خصوصية استثنائية لكونها تشهد أول ظهور للمدرب السعودي علي كميخ مديرا فنيا لشباب الأردن أمام فريقه السابق الفيصلي الذي عين محمد اليماني خلفاً له.

واذا كان شباب الأردن يسعى لتعزيز حضوره قريباً من القمة، فان الفيصلي يبحث عن الفوز لبدء رحلة مصالحة جماهيره الغاضبة منذ خروجه من نصف نهائي كأس الإتحاد الأسيوي أمام القادسية الكويتي.

ذات راس الرابع ب8 نقاط يستضيف الشيخ حسين الثاني عشر والأخير ب3 نقاط، الاول يرفض غير الفوز للبقاء في المربع الذهبي، والثاني يأمل بالتخلص من المركز الاخير.

الاحد: منشية بني حسن - الصريح

الاثنين: الوحدات - العربي

الفيصلي - شباب الأردن

الثلاثاء: ذات راس - الشيخ حسين

الحسين - البقعة

الرمثا – الجزيرة




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني