فيس كورة > أخبار

الدوري السعودي : قمة تقليدية بين القطبين الهلال والنصر

  •  حجم الخط  

الدوري السعودي : قمة تقليدية بين القطبين الهلال والنصر

تشهد المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم قمة تقليدية بين القطبين الهلال والنصر بعد غد الاثنين على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

تفتتح المرحلة غدا الاحد فيلعب الاهلي مع التعاون والاتفاق مع العروبة والشباب مع النهضة، وتستكمل المرحلة الاثنين فيلتقي ايضا الرائد مع الاتحاد والفيصلي مع الشعلة.

يدخل الهلال تحديا جديدا واختبارا صعبا لإثبات جدارته بإعتلاء الصدارة وتوسيع الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين النصر الثاني بفارق نقطة والساعي بدوره إلى تجاوز مضيفه وانتزاع القمة والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم.

وعطفا على مستوى الفريقين في البطولة حتى الان، فإن الكفة تبدو متكافئة بينهما سيما في ظل جاهزية كل فريق وتكامل صفوفه.

يملك الهلال 22 نقطة من 9 مباريات، ويسعى بقيادة مدربه ونجمه السابق سامي الجابر إلى تحقيق الفوز للبقاء في الصدارة وفي الوقت ذاته إلحاق الخسارة الأولى بمنافسه. وقد استغل الهلال فترة التوقف وأقام معسكرا في قطر خاض خلاله لقاءين وديين أمام الاتفاق ومنتخب رديف قطر وقف من خلالهما المدرب على جاهزية اللاعبين.

يعتمد الجابر في طريقته على تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين والدفع بمهاجم واحد للسيطرة على منطقة المناورة، إلى جانب تنويع اللعب عن طريق العمق تارة والأطرف تارة أخرى، إلى جانب الاستفادة من الكرات الثابتة التي يجيد تنفيذها هداف المسابقة البرازيلي تياغو نيفيز.

يبرز في صفوف الفريق ايضا ياسر الشهراني ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني والمغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو.

أما النصر فيدخل المباراة وهو في مركز الوصافة برصيد 21 نقطة، ولم يخسر أي مباراة حتى الآن بفضل دفاعه القوي الذي حال دون ولوج اكثر من ثلاثة اهداف مرمى حارسه.

يطمح الفريق الذي فقد الصدارة في المرحلة الماضية بعد تعادله مع الاتفاق إلى استعادتها، ويعتمد مدربه الأورغوياني كارينيو على نفس الطريقة التي يطبقها منافسه مع اختلاف التنفيذ ومهام اللاعبين، وذلك عبر تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين والاكتفاء بمهاجم واحد. وعاد الثنائي البرازيلي إيفرتون وإيلتون الى صفوف الفريق بعد تعافيهما من الإصابة، ويبرز في الفريق ايضا الحارس عبدالله العنزي وعمر هوساوي وخالد الغامدي وإبراهيم غالب ومحمد نور ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبرازيلي باستوس.

يحمل اللقاء ارقم 81 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري بما في ذلك مباريات المربع الذهبي، حيث سبق أن فاز الهلال في 31 مباراة والنصر في 23، وكان التعادل سيد الموقف في 26 مباراة. سجل الهلال 108 اهداف، والنصر 90 هدفا.

وستشهد المرحلة العاشرة غياب 7 لاعبين عن فرقهم بسبب الإيقاف، وفي المقابل سيكون 38 لاعباً مهددين بالإيقاف حال حصولهم على إنذار.

وسيغيب لاعب الاتحاد جمال باجندوح عن لقاء فريقه أمام الرائد لايقافه بقرار من لجنة الانضباط، بينما سيغيب زميله منصور شراحيلي لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، كما سيغيب لاعب الفتح بدر الخميس عن لقاء فريقه أمام نجران لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة الماضية، والفرنسي إسماعيل داو لاعب الرائد عن لقاء فريقه أمام الاتحاد لحصوله على بطاقة حمراء أيضاً.

ويغيب مهاجم الشباب نايف هزازي عن لقاء فريقه أمام النهضة لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، ولاعب الشعلة المالي لاسانا فاني عن لقاء فريقه أمام الفيصلي لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء ايضا، ومحمود معاذ لاعب التعاون عن لقاء فريقه أمام الأهلي للسبب عينه.

الاحد:

الأهلي - التعاون

الاتفاق - العروبة

الشباب - النهضة

الفتح - نجران

 

الاثنين:

الهلال - النصر

الرائد - الاتحاد

الفيصلي – الشعلة




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني