فيس كورة > أخبار

رابطة محبي وعشاق الأهلي المصري في فلسطين تحتفل باللقب الإفريقي الثامن

  •  حجم الخط  

وسط مشاركة واسعة

رابطة محبي وعشاق الأهلي المصري في فلسطين تحتفل باللقب الإفريقي الثامن

غزة / محمد مبروك – 23/11/2013 - احتفلت رابطة محبي وعشاق الأهلي في فلسطين بحضور كوادر وأعضاء الرابطة بحصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخه وحجز مقعده ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب في الشهر المقبل وذلك في مطعم وكوفي شوب البادية غرب مدينة غزة .

وشهدت فعاليات الاحتفال حضور على أبو حسنين الرئيس السابق لنادي خدمات الشاطئ,و ماهر حميد رئيس رابطة الزمالك في فلسطين,وعماد التتري رئيس جمعية قدامى الرياضيين,حنين كلاب ممثل جمعية أبناء الأمهات المصريات وعدد من الشخصيات الرياضية البارزة ووسائل الإعلام.

وافتتح عضو مجلس إدارة رابطة الأهلي أسامة عمر عريف الحفل مراسم الاحتفال بالترحيب بالحضور كلاً باسمة ولقبه وأكد على عمق العلاقة التي تربط بين الشعب الفلسطيني والمصري مشيراً أن ما تقدمهُ الرابطة لفريق الأهلي المصري في هذا الاحتفال هو أقل شئ يقدم للقلعة الحمراء بمناسبة هذا الإنجاز .

 وقدم عريف الحفل الشيخ زيد أبو القمصان  لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني والمصري وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر وفلسطين وعقبها عدد من الكلمات كان في مقدمتها كلمة رابطة محبي وعشاق النادي الأهلي في فلسطين والتي تحدث خلالها ضياء مصباح عضو مجلس إدارة الرابطة عن دور الرابطة في رسم جسور المحبة والتواصل بين الشعب الفلسطيني والمصري من خلال التنسيق المستمر مع القيادات والشخصيات الرياضية البارزة في مصر الشقيقة في مقدمتهم مجلس إدارة النادي الأهلي وجماهيره في كافة محافظات مصر الشقيقة .

وتطرق مصباح إلى عمق العلاقة التي تربط جماهير الأهلي في مصر وفلسطين وكذلك بين كافة روابط وعشاق الأهلي في العالم ,مشيراً إلى الأنشطة التي نظمتها الرابطة منذ تأسيسها ومدى فعاليتها في مساندة فريق الأهلي .

وختم مصباح حديثه مثمناً الدور الكبير الذي لعبه الإعلام الرياضي في نشر ومتابعة أنشطة الرابطة بالإضافة الى كل من ساهم وساند مجلس إدارة الرابطة خلال مسيرتها.

ومن جانبه أشاد على ابو حسنين في كلمة كبار الرياضيين بالاحتفال الكبير الذي نظمته رابطة محبي وعشاق الأهلي المصري في فلسطين ,معتبراً الإنجاز الذي حققه فريق الأهلي هو بمثابة إنجاز مهم يحسب للرياضة المصرية التي تعاني الكثير في ظل الظروف والأوضاع الصعبة التي تمر بها مصر الشقيقة .

وتطرق أبو حسنين إلى العلاقة التاريخية التي تربط فلسطين ومصر منذ زمن بعيد ,مشيراً أن الرياضة تقرب الشعوب وتنشر السلام وهذا ما تجسده العلاقة المصرية الفلسطينية .

وناشد ابو حسنين أبناء وعشاق الأهلي والزمالك في فلسطين العمل على توحيد الجسم الرياضي المتمثل بالرابطة, داعياً الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم والسعي نحو تذليل العقبات وتوحيد هذا الجسم التاريخي تحت مظلة واحدة ,مؤكداً أنه سوف يبذل أقصى جهده عبر مبادرة  سيقدمها تهدف الى إنهاء الانقسام الذي يسود بين روابط وعشاق الأهلي والزمالك المصري في فلسطين .

وبدوره وجه إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة النادي الأهلي المصري شكره لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية التاريخية في فلسطين التي إعتبرها بالرائعة والمميزة, مشيداً بدور رابطة الأهلي في فلسطين وكل أعضائها لما قدموه من دعم ومسانده الفريق الأهلي.

وعبر المنيسي عن افتخاره بان القلعة الحمراء تبقى دائماً موحدة للشعوب العربية, مشيراً أن العلاقة التي تربط مصر وفلسطين هي علاقة أزلية لها تاريخ متأصل بين الشعبين, مثمناً جهود عشاق ومحبي الأهلي في فلسطين في مساندتها لفريقهم.

وعبر عفيف خلف كبير مشجعي النادي الأهلي في كلمته عن اعتزازه بهذا الإنجاز الكبير الذي حقق المارد الأحمر عقب تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا  .

وأشاد خلف بالدور الكبير الذي لعبه فريق النادي الأهلي في إعادة روح الفرح والسرور إلى جماهير وعشاق النادي الأهلي في كافة الأقطار العربية بما فيها فلسطين.

وحرص خلف في نهاية حديثه التطرق لأنشطة رباطة محبي وعشاق النادي الأهلي في فلسطين منذ انطلاقها على الصعيد المحلي والخارجي, مثمناً عطائهم اللامحدود.

وأبدى خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري عبر إتصال هاتفي له من العاصمة المصرية القاهرة شكره واعتزازه برابطة محبي وعشاق النادي الأهلي في فلسطين,مشيراً أن الإنجاز الذي حققه فريق النادي الأهلي يأتي ثمرة جهود متواصلة من قبل لاعبي الأهلي وجهازه الفني ومجلس إدارته بالإضافة الى جماهير القلعة الحمراء التي وصفها باللاعب رقم 12 لما تلعبه من دور مهم في مساندة فريقها بكافة المناسبات ,معتبراً أن ما حققه الفريق من إنجاز يحسب له في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر ,متمنياً أن يحالف التوفيق لفريقه بمسيرته في  بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب خلال لشهر المقبل.

ومن جانبه توجه أحمد شوبير الإعلامي المصري وأعرق حراس النادي الأهلي سابقاً خلال إتصال هاتفي من جمهورية مصر بالتحية لجماهير الأهلي في فلسطين مشيداً بدور رابطة محبي وعشاق الأهلي في مساندة فريقهم خلال مسيرته الكروية, متمنياً للأهلي أن يواصل  مسيرة إنجازاته .

وتمنى شبير أن يكرر زيارته التي اعتبراها بالتاريخية إلى قطاع غزة, مؤكداً أن عمق العلاقات المصرية الفلسطينية,مشيداً بجود كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل الذي يحمل في طياته معاني كبيرة للشعب المصري .

وفي ختام الحفل قدمت رابطة محبي وعشاق النادي الأهلي في فلسطين لتقرير مصور من إعدادها تم عرضه على شاشة كبيرة تضمن ملخص عن أنشطة الرابطة في الداخل والخارج.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني