فيس كورة > أخبار

الأمعري يرفض قرار الاتحاد بشطب "طمليه"

  •  حجم الخط  

ينمم عن عقلية أمنية ومواقف شخصية

الأمعري يرفض قرار الاتحاد بشطب "طمليه"

 

رام الله - فراس العاروري (الناطق الإعلامي للأمعري) 20/11/2011 - استهجن رئيس مركز شباب الأمعري النائب جهاد طمليه قرارات الإتحاد المجحفة التي صدرت مؤخراً بحق ناديه على خلفية أحداث المباراة الأخيرة أمام هلال القدس ورفضها رفضاً قاطعاً .

 

ووصف طمليه هذه القرارات بردود الفعل المتسرعة والغير مدروسة وتفتقر إلى المسوغ القانوني , وإعتبرها تنم عن عقلية أمنية وليست رياضية وتنبع من مواقف شخصية بحتة , وأكد بأن الأمعري لم ينسحب من مباراته أمام الهلال حيث أنهى الحكم اللقاء دون إنتظار المهلة القانونية بينما كان التشاور مستمراً مع رئيس الإتحاد وإدارة الفريق.

 

وأوضح طمليه بأن شرارة الأحداث انطلقت على خلفية سوء تعامل حكم المباراة مع حالة طرد المشرف الرياضي وعدم شرعيتها لأن القانون ينص على إشهار البطاقة الحمراء والانتظار خمس دقائق لحين خروجه من أرضية الملعب وهذا ما تجاهله واستدعى رجال الشرطة بشكل غير مبرر لإخراجه بطريقة غير حضارية أمام الجميع مما ساهم في توتير الأجواء .

 

وقال طمليه بخصوص هتافات الجمهور أنها ظاهرة تحدث في كافة ملاعب العالم وتتفاقم في ملاعبنا المحلية وكان الأولى النظر في مسبباتها ووضع حد لها عوض تحميل وزرها لطرف بحد ذاته , وأشار في المقابل إلى أن الشارع الرياضي كان ينتظر صدور عدة قرارات مفصلية في أحداث بارزة على الساحة لكن الإتحاد قام بالتغاضي عنها وتجاهلها .

 

وأوضح طمليه بأنه يوجد عدة مراحل للتعامل مع هذا النوع من الحالات تبدأ بالإنذار الخطي والغرامات المالية وتنتهي بالعقوبات أما أن تشكل محكمة رياضية وتحال للدائرة القانونية في الإتحاد الدولي " الفيفا " من أجل الوصول لأقصى درجة من العقوبات قد تصل إلى تهبيط النادي وحرمانه من التمثيل الخارجي فهذا يعتبر إنتقام , ولا يليق بمؤسسة وطنية لها باع طويل في خدمة الرياضة الفلسطينية وتعد الممول الأول للاعبين في جميع المنتخبات الوطنية على مر الأجيال  .

 

وأكد طمليه أن نادي الأمعري سيعقد إجتماعاً موسعاً بين هيئته الإدارية والعامة وجماهير الأخضر للخروج بموقف موحد إزاء هذه الهجمة الشرسة , وشدد على أن إستمرار التعامل مع مركز شباب الأمعري بهذا النهج والسياسة القائمة على إعتبارات شخصية فإنه سيعلق مشاركته في دوري "جوال" للمحترفين نهائياً والمطالبة بعقد إجتماع طارئ للهيئة العامة في الإتحاد لمناقشة تجاوزات الإتحاد المستمرة بحق الأندية .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني