فيس كورة > أخبار

الاتحاد الآسيوي يؤكد دعمه المطلق لكرة القدم الفلسطينية

  •  حجم الخط  

الاتحاد الآسيوي يؤكد دعمه المطلق لكرة القدم الفلسطينية

كوالالمبور – دائرة الإعلام بالإتحاد – 26/11/2013 - أكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه الكامل للإتحاد الفلسطيني للعبة في جهوده لضمان حرية حركة اللاعبين والحكام والمسؤولين والمعدات الرياضية.

وأعلن المكتب التنفيذي في الإتحاد الآسيوي دعمه الكامل للاتحاد الفلسطيني بما يتناسق مع الأهداف التي وضعها فريق العمل في الإتحاد الدولي (بحسب بيان فيفا رقم 1385)، وذلك خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي التي أقميت اليوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الحفل السنوي الخاص بتقديم جوائز الكرة الآسيوية.

وتقدم أعضاء المكتب التنفيذي بالشكر إلى رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر على الجهود التي قام بها، مضيفين أن حل الوضع سيساعد الإتحادين الدولي والآسيوي على إنجاز مهمتهما في التطوير والترويج للعبة كرة القدم في فلسطين بما يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعرب اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن قلقه بالقول:"أنه رغم تشكيل فريق العمل واعتماد آلية العمل فيه، إلا أن لاعبي كرة القدم لا زالوا يعانون من القيود والحواجز".

وأعطى اللواء الرجوب مثالاً على رفض سلطات الإحتلال الإسرائيلي إصدار تصاريح لعدد من المسؤولين، من ضمنهم مسؤولي الإتحادين الدولي والآسيوي، حيث طلب من المكتب التنفيذي الدفاع عن حقوق الإتحادات الوطنية الأعضاء بالعمل دون أي تدخل خارجي.

كما طلب اللواء الرجوب من المكتب التنفيذي منح حقوق استضافة بطولات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لفلسطين، وعقد اجتماع للمكتب التنفيذي في فلسطين أيضاً، مما يرسل رسالة قوية لإسرائيل.

في المقابل أكد المكتب التنفيذي عن دعمه لفلسطين في استضافة المسابقات الدولية الودية.

 وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إن الإتحاد يحمل مسؤولية كبيرة ودور أكبر تجاه الاتحادات الوطنية الأعضاء، وأن الإتحاد ألاسيوي سيعمل كفريق واحد وأسرة واحدة من أجل حل هذه القضية.

 وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن كل أسرة كرة القدم الآسيوية تقف بقوة إلى جانب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في حقه بالعمل كمؤسسة مستقلة لكرة القدم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني