فيس كورة > أخبار

اعتماد نتيجة مباراة دولية رغم وجود خلل

  •  حجم الخط  

الفيفا يقر نتيجة مباراة جنوب أفريقيا وأسبانيا رغم المخالفة

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نتيجة المباراة الودية التي جمعت جنوب أفريقيا وأسبانيا ، رغم إجراء أبطال العالم تغييرا إضافيا عما تم الاتفاق عليه مبدئيا.

وفازت جنوب أفريقيا 1/صفر في المباراة التي أقيمت في جوهانسبرج يوم 19 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، في عودة أسبانيا للعب على الاستاد الذي توجت عليه بطلة للعالم للمرة الأولى في 2010 .

وحدثت تلك الواقعة عندما خسرت أسبانيا بسبب الإصابة جهود حارسها فيكتور فالديس، بعد أن كان المدير الفني فيسنتي دل بوسكي قد أجرى التغييرات الستة المتفق عليها.

ومع ذلك، عول المنتخب الأسباني على مبدأ "اللعب النظيف" من أجل القيام بتغيير آخر والدفع بالحارس بيبي رينا. ووافق الحكم ويليام كوتو من ليسوتو ، رغم الاحتجاجات الجنوب أفريقية.

ورغم تلك المخالفة ، تفهم الفيفا أنه ليس عليه معاقبة جنوب أفريقيا بعدم اعتماد اللقاء. وفيما يتعلق بأسبانيا، ذكر أنه "يحلل المعلومة المتوفرة لديه من أجل تقييم الخطوات المحتمل اتباعها".

ووضع الاتحاد الدولي في اعتباره أن "جنوب أفريقيا لا يجب أن تعاني من أي مسئولية سلبية ، فقد التزمت بالشروط التي تم إقرارها مسبقا ، ولم تجر أكثر من ستة تبديلات خلال اللقاء".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني