فيس كورة > أخبار

غريب: "المهمة صعبة في ظل الظروف الراهنة"

  •  حجم الخط  

غريب: المهمة صعبة في ظل الظروف الراهنة

اعتبر المدير الفني الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم شوقي غريب اليوم الخميس غداة تعيينه في منصبه خلفا للاميركي بوب برادلي ان "المهمة صعبة ظل الظروف الراهنة"، معتبرا انه كان "الاجدر" بتولي المسؤولية خلفا لمواطنه حسن شحاتة.

وقال غريب (54 عاما) في تصريح لوكالة فرانس برس "ان المهمة صعبة فى ظل الظرف السياسي والامني الذي تمر به مصر حاليا وما خلفه قرار توقف النشاط الكروي لفترة تزيد على عامين تقريبا".

واعتبر غريب ان توقف هذا النشاط "اثر سلبا على الكرة المصرية خاصة في المحافل الدولية وكانت نتيجته الاخفاق في التأهل الى نهائيات امم افريقيا لدورتين متتاليتين في غينيا الاستوائية والغابون (2012) وجنوب افريقيا (2013) واخيرا الى نهائات مونديال 2014 في البرازيل".

واعرب غريب عن سعادته بتوليه مهمة تدريب المنتخب المصري، معتبرا "ان هذا القرار تأخر لمدة عامين وانه كان الاجدر بتولى المسؤولية خلفا لحسن شحاته المدير الفني الاسبق الذي كان مساعدا له واحرزا معا كأس الامم الافريقي 3 مرات متتالية (2006 في القاهرة، و2008 في غانا، و2010 في انغولا).

واكد غريب الذي يعتبر انه عاد الى بيته بتوليه مسؤولية المنتخب الاول، "ان المرحلة القادمة تحتاج الى تضافر كل الجهود فى منظومة كرة القدم المصرية بداية من الاتحاد مرورا بالاندية وانتهاء بالجهاز الفني واللاعبين لاعادة الكرة المصرية الى مسارها الطبيعى كبطل للقارة الافريقية يملك الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز باللقب (7 مرات)".

واعلن المدرب الجديد ان باب الانضمام الى المنتخب "مفتوح امام الجميع وان معيار الاختيار لن يرتبط بعمر لاعب او موهبته فقط، ولكن بقدرته على العطاء وايمانه بالمسؤولية الملقاه على عاتقه كلاعب دولي".

وختم قائلا "التواجد في قائمة المنتخب شرف وحلم كبير لاي لاعب".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني