فيس كورة > أخبار

اتحاد كرة القدم يقيم مهرجاناً للواعدات

  •  حجم الخط  

اتحاد كرة القدم يقيم مهرجاناً للواعدات

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – 29/11/2013 - نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم صباح اليوم الجمعة في مهرجانا كرويا لواعدات المستقبل بالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب ، و الوكيل المعتمد لشركةadidas"" في فلسطين مجموعة الفار ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، والخبير الألماني جوشن فيجيه، ومسؤول التدريب في مؤسسة الحق في اللعب سامر الجعبة ،والمدرب هاني الفار مدير مجموعة الفار ، ومسؤولة الدائرة النسوية آيات سعافين، والمدير الفني بالإتحاد أحمد الحسن،  بمشاركة 12 فريقاً "أكاديمية يونس، سرية رام الله ، ديار بيت لحم ، أورثوذكسي بيت ساحور ، فريق القدس (العيسوية – شابات العاصمة)، بلدنا ، الديار، مؤسسة البيرة، دورا القرع، صفا ، الكرمل ، بيت لقيا، شابات طولكرم" ، وذلك على ستاد فيصل الحسيني بالرام .

وقال اللواء الرجوب : إن المرأة هي نصف المجتمع ومسؤولة عن تربية النصف الاخر والعمل على توفير فرص مشاركتها في كل مجالات الحياة يضمن إمراة قادرة على العطاء والتربية الملتزمة بالقيم والمصالح وتعد الضمان لبناء المجتمع الوطني القادر على مواجهة كل التحديات ".

واعتبر المهرجان نموذجاً ايجابياً خلاقاً يحمل العديد من الرسائل والمفاهيم والتي اهمها أن الرياضة الفلسطينية درجة إنتشارها اجتماعياً وأكاديمياً وجغرافياً وصلت الى الطموح الذي تتطلع إلى تحقيقه والبناء عليه .

وقدم اللواء الرجوب شكره للعاملين في الدائرة النسوية و للمشاركين من أندية ومدارس ومؤسسات داعمة للكرة النسوية وأيضا لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث المهم .

وتحدث الجعبة عن مؤسسة الحق في اللعب ، قائلاً : أهم المبادئ الاساسية التي نسعى إليها هي دمج الفتيات في الأنشطة الرياضية بمعنى العمل على إتاحة الفرص للفتيات بممارسة الرياضة ،وايماننا بالقوة التحويلية للرياضة والتي نستطيع من خلالها تعزيز الثقة بالنفس والمشاركة المجتمعية لدى الفتيات ، وشراكتنا مع الاتحاد الفلسطيني في هذا المهرجان تاتي ضمن هذا الاطار" ، مشيراً إلى أن المؤسسة تتطلع للمزيد من الأنشطة المستقبلية مع الاتحاد.

وأشاد الفار بالمهرجان واعتره فاق التوقعات ، مضيفاً " نحن كمؤسسة رياضية ندعم ونشجع اقامة مهرجانات مشابهة ، وشراكتنا مع الاتحاد شيء كبير وهو يعتبر البيت الرياضي ويسعدنا دعم النشاطات الرياضية ونحن ننظر لسن أقل من 14 عاماً كمستقبل للرياضة الفلسطينية وسنهى لدعم وتطوير هذا الجيل الواعد لأنه هو الجيل الذي نجد فيه المواهب الرياضية التي هي بحاجة لتنمية ودعم ، وفي المستقبل نسعى ليكون الدعم أكبر لاكتشاف مواهب وإعطائها تجربة الاحتراف العالمي.

وقدمت سعافين شكرها للواء جبريل الرجوب راعي المسيرة الرياضية و لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان من شركاء راعيين ولجميع المتطوعين واللاعبات ، اللواتي ساهمن في إظهار هذا المهرجان بأفضل شكل ، إضافة لكافة الفرق المشاركة ومؤسسة الحق في اللعب وراعي المهرجان ، مؤكدة إمكانية إقامة تجمع مماثل في كافة محافظات الوطن .

وتم توزيع الفرق المشاركة على 4 مجموعات ، وتأهلت فرق "الأكاديمية ، البيرة ، بيت ساحور ، السرية ، وتأهل فريقا الأكاديمية وبيت ساحور للمباراة النهائية ، وتوج فريق الأكاديمية بالمركز الأول بعد فوزه على بيت ساحور بهدفين نظيفين .

وجرى تتويج فريق الأكاديمية بالميداليات الذهبية وكأس البطولة ، كما تم تكريم كافة الفرق المشاركة بهدايا تذكارية .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني