فيس كورة > أخبار

انطلاق بطولة "رياضة ضد الفساد" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

  •  حجم الخط  

انطلاق بطولة "رياضة ضد الفساد" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

خانيونس / حسام أبو خاطر - انطلقت مساء أمس الأحد بطولة " رياضة ضد الفساد " لخماسيات كرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد والذي يصادف يوم التاسع من ديسمبر الحالي، وأقيمت البطولة على صالة أبو يوسف النجار في مدينة خان يونس بتنفيذ جمعية بنيان للتدريب والتقيم والدراسات المجتمعية  وبتمويل من الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة "أمان" و بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة مديرية خان يونس .

وحضر اليوم الافتتاحي عبد الغني الشيخ مدير عام مديرية الشباب والرياضة في خان يونس ومحمد النمروطي المدير التنفيذي لجمعية بنيان ومنير البهداري المشرف على هذه البطولة بالإضافة إلى ممثلين الفرق المشاركة .

حيث  تخلل هذا اليوم عرض لجميع الفرق المشاركة جابت أرجاء الملعب مع رفع يافطات ضد الفساد والمحسوبية  ، بالإضافة إلى عزف السلام الوطني الفلسطيني .

وبعد ذلك ألقى النمروطي كلمة أمام الحضور معرباً عن سعادته بالحضور والمشاركة لمكافحة الفساد من خلال اللعبة الأشهر عالمياً كرة القدم، وقال الهدف من تنظيم هذه الفعالية لإرسال رسالة للعالم ضد الفاسدين ويجب محاربتهم، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالروح والأخلاق الرياضية العالية .

ومن جانبه ثمن الشيخ  دور جمعية بنيان في إقامة مثل هذه الفعاليات لإرسال رسائل من خلال كرة القدم لمواضيع اجتماعية هامة، مشيراً بأن وزارة الشباب والرياضية دائما تدعم مثل هذه الأفكار الإبداعية  لخدمة المجتمع الفلسطيني .

وبارك الشيخ هذه الخطوة وقال بأن الوزارة أيدها ممدودة لخدمة كافة المؤسسات واستقبال كافة فعاليتها ، متمنياً التوفيق لجميع الفرق .

كما تحدث الحكم الدولي الفلسطيني عماد مرجان أمام الجميع موضحاً بعض القوانين الهامة التي يجب السير عليها خلال المباريات والالتزام بها .

يذكر بأن اليوم الأول شهد أربع لقاءات ضمن منافسات دور الـ16 اللقاء الأول جميع فريقي الحي الياباني والحاووز والتي انتهت لمصلحة الأول بنتيجة (5/1)، وفي اللقاء الثاني فاز فريق جمعية بنيان على نجوم الشابوره بهدف نظيف، والثالث جمع فريقي ملعب النجوم والنسور التي انتهت لمصلحة الأخير بنتيجة (3/2)، وفي المباراة الأخيرة من اليوم الأول فاز فريق الشهيد أيمن البهداري على فريق نشامي القرارة (4/2).

تستكمل اليوم الاثنين أربع لقاءات ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.









 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني