فيس كورة > أخبار

بلدية رفح والمبادرة الشبابية تنظم ندوة لنبذ العنف

  •  حجم الخط  

برعاية أمواج

بلدية رفح والمبادرة الشبابية تنظم ندوة لنبذ العنف

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 2/12/2013 - دعا المهندس صبحي رضوان, فريق خدمات الشاطئ لخوض لقاء يجمعه بنظيره شباب رفح على ملعب رفح البلدي خلال الفترة المقبلة, للتأكيد على صلابة العلاقة التي تربط الناديين, جاء ذلك خلال اللقاء التي نظمته بلدية رفح والمبادرة الشبابية لنبذ العنف في الملاعب, برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية, والذي أقيم في قاعة مكتبة بلدية رفح بحضور رئيس بلدية رفح, وإبراهيم أبو سليم, نائب رئيس اتحاد كرة القدم, وعصام قشطة رئيس نادي شباب رفح وعبد السلام هنية, عضو اللجنة الأولمبية, وأعضاء اتحاد كرة القدم فتحي أبو العلا ويوسف صرصور, إلى جانب العديد من الكوادر الرياضية وروابط مشجعين الأندية.

وأكد رضوان, مبادرة نبذ العنف من الملاعب تعمل على تقديم أفضل صورة حضارية عن الكرة الفلسطينية وما يقدموه الشباب من أدوار فاعلة في المجتمع.

وقدم رضوان العديد من المقترحات لتفادي الوقوع في أي مشاكل مستقبلية خلال المباريات والتي كان أبرزها تقديم جائزة لأفضل جماهير كحافز لها من أجل الإبتعاد عن العنف أو الشتائم.

من جانبه, قال عبد السلام هنية, أن ملاعب قطاع غزة لم تشهد أي حالة من شغب الملاعب بالشكل الذي يتم في الملاعب الأجنبية والعربية خلال السنوات الخمسة الماضية, وأن ما مرت به بعض المباريات كان بفعل بعض التصرفات الفردية وغير المنظمة, موجهاً شكره الكبير للشرطة الفلسطينية ولاتحاد كرة القدم على ما يقدموه من جهود كبيرة لتأمين المباريات والخروج بها بشكل أمن.

وأشار هنية, إلى الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام الرياضي نبذ التعصب في الملاعب وتقبل الجماهير للمنافسين وعدم الإنجرار خلف المواقف العصبية.

وأعرب إبراهيم أبو سليم, عن إمتعاضه لما يتعرض له الحكام في بعض الأحيان من شتائم نابية تسيئ للجماهير التي ترددها قبل أن تسيئ للحكم ولعائلته, ووضع أبو سليم مقترح تقديم جائزة لأفضل جمهور رياضي في عين الإعتبار من أجل تحفيز الجماهير على تقديم أفضل صورة للتشجيع الحضاري والإبتعاد عن إثارة المشاكل داخل الملاعب, وأشاد أبو سليم بالمبادرة التي تعمل على نبذ العنف وتثقيف الجماهير الرياضية.

وأوضح أبو سليم, بأن اتحاده يعمل في المرحلة الحالية على تقييم أدائه من خلال إجتماعاته مع الأندية والتي سيليها إجتماعات مع روابط المشجعين من أجل الوقوف على كافة الملاحظات والإستماع منهم عن أداء الاتحاد في الفترة الماضية, ووجه أبو سليم شكره للسيد عبد السلام هنية, على ما يقدمه من دعم كبير وجهود جبارة للمساهمة في إنشاء البنية التحتية الرياضية بقطاع غزة.

ومن جهته, قال عصام قشطة, رئيس نادي شباب رفح, بأن العوامل الإيجابية بين الجماهير في قطاع غزة تطغى على أي عوامل سلبية خاصة وأن السلبي منها غير منظم ولا يأتي إلا ببعض التصرفات الفردية, مشيراً إلى أن علاقة ناديه بخدمات الشاطئ قوية ودائماً ما يكون هناك تواصل بين إدارة الناديين وأن ما حدث في الفترة الأخيرة لا يعبر عن العلاقة التاريخية التي تربط الناديين, موضحاً إلى أن هناك جلسة ستجمع إدارة الناديين يوم الثلاثاء من أجل الترتيب للقاء يجمع الفريقين وروابط  الجماهير لتذليل كافة العقبات التي طرأت في الفترة الأخيرة.

ورفض علي أبو حسنين أن يتم تسمية ما شهدته الملاعب بالعنف خاصة وأنه لا يقارن بما يحدث في الملاعب العالمية والتي تشهد حالات قتل وإصابات بالمئات خلال المباريات, مشيراً إلى أن هناك العديد من البوادر الإيجابية التي ستساهم في تصحيح كافة الأجواء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني