فيس كورة > أخبار

كأس الضفة لكرة السلة تنطلق .. الأربعاء

  •  حجم الخط  

كأس الضفة لكرة السلة تنطلق .. الأربعاء

بيت لحم - وجدي الجعفري – 3/12/2013 - تكشف الستارة يوم  الاربعاء 4 كانون الاول عن بطولة كأس فلسطين لكرة السلة للموسم 2013 بمشاركة 13 فريقا من المحافظات الشمالية.

وتجمع مباراة الافتتاح التي ستحتضنها صالة العمل الكاثوليكي قطبي العاصمة فريق "دلاسال القدس" واحد من ابرز عمالقة كرة السلة الفلسطينية والتي تحتفظ خزائنه بالعديد من البطولات، و"اهلي القدس" الفريق الذي عاد الى دوري الاضواء في مباراة تجمعهما عند الساعة السابعة مساءً، وسيكون في استقبالهما جمهور كبير من عشاق السلة الذي لا يغادر اماكنه في صالة العمل الكاثوليكي.

المباراة الاولى في دور الـ 16 او اذا جاز لنا التعبير ان نطلق عليها مباراة الافتتاح بالرغم من انها ستجري بدون مراسيم افتتاح، الا ان المقاعد الاولى في صالة العمل ستحجز لرئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب الحاضر الدائم للمباريات بالإضافة الى اعضاء الاتحاد.

دربي مقدسي على الارض التلحمية في ملحمة سلوية سيتابع فصولها عشاق كرة السلة، ولعل اجواء الاعياد والاضواء التي تتلألأ هنا وهناك واحبال الزينة التي اضفت على مدينة السلام جمالا اخذا ستزيد من جمال اللقاء والانطلاق في شوارع المدينة والتجول في شوارعها وازقتها القديمة  قبل اللقاء وبعده.

منافسة كبيرة في اللقاء حيث  يضم الفريقان نخبة من اللاعبين الذين يتمتعون بالخبرة والمهارة الفنية.

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب قال ان بطولة الكأس تعتبر خاتمة اجندة الاتحاد لهذا الموسم الرياضي الذي كان غنيا بالنشاطات السلوية.

وتمنى ذياب من الاندية تقديم مستوى فني متقدم يليق بتاريخها السلوي، حاثا على الالتزام  بتعليمات وأنظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

ودعا ذياب جماهير السلة الى متابعة مباريات البطولة التي تجمع نخبة من الاندية السلوية، لافتا ان البطولة ستقام بمشاركة 13 ناديا وهي: سرية رام الله، دلاسال القدس، ابداع الدهيشة، أرثوذكسي بيت جالا، أرثوذكسي بيت ساحور، أرثوذكسي رام الله، بيرزيت، حطين، اهلي القدس، ارثوذكسي بيت لحم اضافة الى الاخوة وسيلة الظهر وعيبال.

واضاف لقد عودتنا فرق كرة السلة على اللعب النظيف ونحن في هذه اللعبة نعمل كعائلة واحدة تربطنا علاقات جيدة وهذه العلاقة تتوطد يوما بعد يوم سواء بين اللاعبين او بين الاداريين او حتى الجمهور المتابع الذي يتمتع بثقافة عالية.

وقال ذياب: انا اتوقع ان تقدم الفرق في البطولة مستوى جيد خاصة ان معظم الفرق شاركت في بطولة الاستقلال التي توج دلاسال القدس بطلا لها وبالتالي لا زالت على مستوى من الحهوزية وتمنى ذياب التوفيق للجميع  وقال "النجاح للجميع ونحن لا نعرف سوى النجاح وهو منهجنا ومقصدنا".

بدوره أكد ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية ان قضاة الملاعب على استعداد  لقيادة المباريات وإيصالها الى شاطئ الامان بالطريقة التي عرفت عن حكام كرة السلة التي يشهد لهم بها القاصي والداني، مؤكدا ان تطورا كبيرا طرأ على اداء الحكم الفلسطيني خاصة مع انتظام مباريات الدوريات المختلفة على طوال العام.

وناشد البدرساوي الجميع للانصياع لقرارات الحكام وإتباع تعليمات البطولة لما لذلك من مصلحة مشتركة.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بحضور مندوبي الاندية قد سحبت قرعة البطولة يوم  الاربعاء 27 /11/ 2013  وفيما يلي برنامج دور الـ 16:

الاربعاء 4/12/2013

دلاسال القدس + اهلي القدس - صالة العمل - الساعة 7

الجمعة 6/12/2013

الاخوة + ارثوذكسي بيت جالا - صالة السرية - الساعة 6

ارثوذكسي بيت لحم +سيلة الظهر - صالة السرية - الساعة 7.30

ابداع الدهيشة + بير زيت - صالة الفارعة - الساعة 7

السبت 7/12/2013

سرية رام الله + بيت ساحور - صالة العمل - الساعة 7




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني