فيس كورة > أخبار

وفاء الأحرار : الأهلي يخطو الخطوة الأولى بالفوز على الصداقة

  •  حجم الخط  

وفاء الأحرار : الأهلي يخطو الخطوة الأولى بالفوز على الصداقة

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 21/11/2011 - خطف الأهلي فوزاً ثميناً أمام الصداقة بهدفين مقابل هدف وحيد، في ختام مباريات المجموعة الأولى ضمن بطولته التي حملت اسم "وفاء الأحرار" التنشيطية لكرة القدم، وبالتالي حقق الهدف الأول أو خطا الخطوة الأولى من مشواره في تنظيم البطولة، وهو عدم الخروج من الدور الأول وبالتالي التأهل إلى الدور الثاني.

وقلب الأهلي تأخره منذ الشوط الأول إلى فوز بهدفين بفضل تألق لاعبيه محمد اشتيوي الذي أحرز التعادل، وبلال عساف الذي اقتنص هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

ورغم خسارة الصداقة فقد تأهل برفقة الأهلي لدور الثمانية في انتظار نتيجة المباراة التي تجري اليوم بين شباب خان يونس والهلال ضمن المجموعة الثالثة لتحديد الأول الذي سيلاقي الصداقة والثاني الذي سيقابل الأهلي.

وانطلقت المباراة بأداء حذر من كلا الفريقين مع انحصار اللعب في وسط الميدان، ووصل الصداقة إلى مرمى هيثم بشير في أكثر من مناسبة، وظهر فضل أبو ريالة وعلام شبير في معظم لحظات الشوط الأول حتى تمكن الصداقة من التقدم في الدقيقة (43) عبر سامي سالم من ركلة جزاء.

في الشوط الثاني حاول الصداقة تعزيز تقدمه عبر عدة تسديدات أبرزها تسديدة سامي سالم إلا أنها لم تفلح في إصابة الشباك، في حين استغل الأهلي الهجمات المرتدة والتسديدات الطويلة، حتى نجح محمد اشتيوي من كرة ثابتة إصابة شباك فادي جابر بهدف التعادل في الدقيقة (84).

وكاد محمود الهليس أن يتقدم للصداقة لولا الرعونة التي أنهت تسديدته في العارضة، وتحولت خارج الملعب.

 وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة سجل بلال عساف هدف الفوز للأهلي بتسديدة قوية من داخل الصندوق مستغلاً تمريرة متقنة من حميدان بربخ بعد مراوغته عددًا من مدافعي الصداقة.

وبذلك يتصدر الأهلي المجموعة برصيد (6) نقاط ويتأهل من فوزين حيث سبق له الفوز على خدمات رفح (2/1)، أما الصداقة فيملك (3) نقاط من فوزه على خدمات رفح (4/1).

حكم المباراة عارف الجمل للساحة، وساعده محمد الغول وعدنان حنيدق ورياض سعدات رابعًا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني