فيس كورة > أخبار

قرعة كأس العالم قد تدفع بالبرازيل إلى المجهول

  •  حجم الخط  

قرعة كأس العالم قد تدفع بالبرازيل إلى المجهول

ربما يقع المنتخب البرازيلي لكرة القدم الذي تستضيف بلاده مونديال 2014 والعملاق الأرجنتيني ، مع اثنين من منتخبات القمة في أوروبا في مجموعة واحدة بالمونديال ، بعدما تم الكشف اليوم الثلاثاء عن هيكل قرعة البطولة من قبل اللجنة المنظمة.

وسيتم وضع تسعة من المنتخبات الأوروبية غير المصنفة في مستوى واحد بينما يتم وضع المنتخبات الافريقية الخمسة المشاركة في المونديال بجانب فريقين من أمريكا الجنوبية في مستوى أخر.

وهناك مستوى أخر يضم الفرق الأربعة المشاركة من قارة آسيا والفرق الاربعة المشاركة من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وستشهد القرعة وقوع فريق واحد من الفرق الأوروبية غير المصنفة مع أحد الفرق الأربعة المصنفة في قارة أمريكا الجنوبية ، وهي البرازيل والأرجنتين وكولومبيا وأوروجواي، وهي الفرق التي سيتم وضعها على رؤوس مجموعات.

وتلعب فرق أمريكا الجنوبية الأربعة بجوار فريق ثان غير مصنف من قارة أوروبا.

وكان يعتقد في البداية أن اللجنة المنظمة للبطولة ستضع المنتخب الفرنسي ضمن فرق التصنيف وفقا للتصنيف الاخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تشرين أول/أكتوبر الماضي في مستوى واحد مع فرق افريقية والفريقين المتبقيين من قارة أمريكا الجنوبية.

ولكن الاجراءات التي تم التصديق عليها من قبل الفيفا سيترتب عليها نتيجة للقرعة أكثر عشوائية ، حيث أن اثنين من المنتخبات الأوروبية خارج المراكز العشرة الأولى بتصنيف الفيفا، من بينها إيطاليا وهولندا وفرنسا وإنجلترا والبرتغال قد يلتقيان وجها لوجه في مجموعة واحدة بصحبة المنتخب البرازيلي أو فريق قمة أخر في قارة أمريكا الجنوبية.

ويضم المستوى الأول للقرعة ثمانية منتخبات وهي، البرازيل واسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبلجيكا وسويسرا وأوروجواي.

ويضم المستوى الثاني سبعة منتخبات، هي تشيلي والاكوادور ونيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار والجزائر وغانا.

ويضم المستوى الثالث ثمانية منتخبات هي ، أستراليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وكوستاريكا وهندوراس والمكسيك وأمريكا.

ويضم المستوى الرابع تسعة منتخبات، هي هولندا وإيطاليا وإنجلترا والبرتغال واليونان والبوسنة والهرسك وكرواتيا وروسيا وفرنسا.

وسيتم وضع المنتخب البرازيلي على رأس المجموعة الأولى، بينما سيتم وضع الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى السابع في تصنيف الفيفا على رؤوس المجموعات السبعة الأخرى.

وتنص لوائح المونديال على عدم وقوع فريقين من نفس نطاق التصفيات في مجموعة واحدة، بينما يمكن مشاركة فريقين أوروبيين على أقصى تقدير في مجموعة واحدة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني