فيس كورة > أخبار

أسبوع البوليتكنك الرياضي بطولة الشهيد مروان زلوم

  •  حجم الخط  

أسبوع البوليتكنك الرياضي بطولة الشهيد مروان زلوم

الخليل- خليل الرواشده – 4/12/2013 - تقيم جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل وبتنظيم من مجلس اتحاد الطلبة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة أسبوعا رياضيا يحمل اسم أسبوع بوليتكنك فلسطين – بطولة الشهيد مروان زلوم،  وقد انطلقت الفعاليات منذ مطلع هذا الأسبوع لتستمر حتى  الخميس القادم، ويشمل الأسبوع مختلف الألعاب الرياضية لضمان مشاركة اكبر قطاع من الطلبة.

برنامج الفعاليات

ركز برنامج الفعاليات على خمس العاب وزعت على مدار الأسبوع، وافتتحت بكرة القدم الخماسية التي انطلقت مطلع الأسبوع بمشاركة 32 فريقا من مختلف كليات الجامعة، وتشمل الفعاليات أيضا كرة الطائرة التي يشارك بها 8 فرق، ولعبة الشطرنج  التي تغطي هواية وعشق العديد من الطلاب، وكذلك الألعاب الخفيفة التي تكشف عن المواهب في الكليات، وتنتهي الفعاليات بمارثون يجول المدينة يتم الإعداد له بشكل كامل ليأخذ توقيت يناسب الأحوال الجوية وتوفير الأمن وكافة لاحتياجات لنجاحه.

كلمة عميد شؤون الطلبة:

أشار عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الزغير أن العمادة تدعم كافة الأنشطة في الجامعة بهدف خلق حالة من الصداقة والأخوة والتفاهم بين الطلبة بعيدا عن الجو الأكاديمي، ومن خلال هذه الأنشطة برأيه يمكن إعطاء الطالب دفعة معنوية تساعده في مشوار التحصيل العلمي، خصوصا مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية، كما يهدف هذا النشاط إلى اكتشاف الخامات الرياضية التي ستشكل نواة لمنتخبات الجامعة في الألعاب المختلفة في ظل تعيين المشرف الخضور الذي لديه خبرة واسعة في هذا المجال.

وأضاف بان إدارة الجامعة تبدي اهتمام بهذه الأنشطة أيضا لدورها في خلق حالة من الرضا عن الجو اللامنهجي في الجامعة، واستطاعت هذا العام تعيين مشرف رياضي للسعي في تطوير ومساندة الأنشطة الرياضية، ويرى الزغير أن الحراك الرياضي في فلسطين بدأ يؤثر على الجامعات بشكل ايجابي ما يعني أن الجامعات سيكون لها دور في المستقبل بتغذية الأندية والمنتخبات الفلسطينية، ودورهم في العمادة كما أسلف الإعداد للتواصل مع الجامعات الفلسطينية للقيام بنشاطات رياضية في مختلف الألعاب مما يؤثر ايجابيا على العلاقات وتبادل الخبرات بين الإدارات والطلبة على حد سواء.

وفي ختام حديثه بارك هذا النشاط الذي يحمل اسم الشهيد مروان زلوم، وذلك كما أورد اقل ما يمكن لمثل هذه الكوكبة من الشهداء الذين هم أكرم منا جميعا، مشيدا بدور مجلس الطلبة وتفانيهم ودورهم في رفد الجامعة  بمثل هذه الأنشطة.

المنسق الرياضي في الجامعة

عبر رائد الخضور عن سعادته باستلام مهام التنسيق الرياضي لجامعة البوليتكنك إحدى المحافل التاريخية الفلسطينية، مضيفا أن المهمة ستكون كبيرة، لكن الرؤية الواضحة لإدارة الجامعة والاستعداد لتوفير كافة الإمكانيات تمنح فرصة قوية لتفعيل النشاطات الرياضية خلال الفترة القادمة بإيجاد منتخبات لجميع الألعاب تستطيع المنافسة على البطولات المحلية والخارجية.

ولم يخف الخضور أن هناك تعاون ملحوظ منذ البداية بنية المضي قدما في تطوير هذه الأنشطة لما تعود به بالنفع على الطالب بعيد عن الأجواء الأكاديمية، ومن خلال الفترة القصيرة تم اكتشاف مواهب وخامات وأبطال في مختلف الألعاب تحتاج إلى فرصة وتعزيز تواجدها لأنها تخدم الرياضة الفلسطينية بشكل عام.

وحيا الخضور دور عمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة على تنظيمهم هذا الأسبوع الرياضي الذي ساهم كثيرا في الكشف عن الإبداعات والمواهب للعديد من الطلبة في الألعاب المختلفة بالرغم من الفترة القصيرة للإعداد، لكن جهود كبيرة تبذل من إدارة الجامعة من اجل إنجاح هذا الحدث الكبير الذي يحمل اسم الشهيد مروان زلوم.

مجلس اتحاد الطلبة " منظم البطولة "

رئيس مجلس اتحاد الطلبة باهر أبو راس سرد أهداف هذا الأسبوع الرياضي، والتي تتمثل بخلق أجواء حياة للطالب بعيدا عن الجو الأكاديمي، بيئة حيوية منها الرياضة خاصة في ظل الحراك الذي يعيشه الشارع في هذه الفترة، وكذلك الرغبة في إيجاد فرق رياضية تؤهل الجامعة إلى بناء فرق متكاملة ضمن منظومة إعداد وإشراف لتكون في مقدمة الجامعات على هذا الصعيد وبثقة التنسيق الرياضي الذي هو قادر على توفير ذلك بجهود متكاملة.

وأضاف بان المجلس نسب اسم البطولة للشهيد مروان زلوم لما في ذلك الاسم من حب وإخلاص للمجتمع الفلسطيني وأهالي محافظة الخليل خاصة، وما جسده من وحدة وطنية في حياته وبعد استشهاده، مؤكدا أن المجلس سيستمر في إقامة الأنشطة بشكل دائم في مختلف المجالات ومنها الرياضية لجميع الألعاب







 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني