فيس كورة > أخبار

دفاعات بايرن وبرشلونة والريال الأفضل في أوروبا

  •  حجم الخط  

دفاعات بايرن وبرشلونة والريال الأفضل في أوروبا

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثي الأسباني خوردي ألبا وجيرارد بيكيه وسيرخيو راموس والأرجنتيني بابلو زاباليتا والألمانيين فيليب لام وجيروم بواتينج والفرنسي رافاييل فاران ضمن قائمة من 20 لاعبا أعلنها اليوم الأربعاء بأسماء المرشحين للتنافس على مراكز خط الدفاع في التشكيلة المثالية لعام 2013 .

وكان طبيعيا أن يختار الفيفا الثلاثي ألبا وبيكيه من برشلونة الأسباني وراموس من ريال مدريد الأسباني ضمن مجموعة من لاعبي الفريقين اللذين اعتادا تقديم نصيب الأسد من لاعبي التشكيلة المثالية في السنوات القليلة الماضية.

كما فرض زاباليتا نفسه على القائمة بقوة من خلال عروضه القوية مع المنتخب الأرجنتيني وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما ضمت القائمة اليوم عددا من لاعبي البرازيل هم داني ألفيش (برشلونة الأسباني) ومارسيلو (ريال مدريد الأسباني) وتياجو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي) ودانتي (بايرن ميونيخ الألماني) وديفيد لويز (تشيلسي الإنجليزي) .

وضمت القائمة أيضا الفرنسي فاران والبرتغالي بيبي من فريق رال مدرييد ولام وبواتينج والنمساوي ديفيد ألابا من بايرن ميونيخ الذي أحرز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي.

ويشارك نحو 50 ألف لاعب من كل أنحاء العالم في التصويت لاختيار التشكيلة المثالية من بين 55 لاعبا في مختلف المراكز.

ويكشف الفيفا عن قائمة المرشحين لمراكز خطي الوسط والهجوم في السادس والتاسع من كانون أول/ديسمبر الحالي.

وسبق للفيفا أن كشف عن قائمة المرشحين للتنافس على مركز حراسة المرمى في التشكيلة المثالية والتي ضمت خمسة حراس من بينهم الأسباني إيكر كاسياس حارس ريال مدريد ومواطنه فيكتور فالديز حارس برشلونة.

ويعلن الفيفا خلال حفله السنوي لتوزيع الجوائز ، والمقرر إقامته في 13 كانون ثان/يناير المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية ، عن التشكيل النهائي للتشكيلة المثالية.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني