فيس كورة > أخبار

الإحراج يمنع "لوف" من التصويت لأحد على الكرة الذهبية

  •  حجم الخط  

الإحراج يمنع "لوف" من التصويت لأحد على الكرة الذهبية

رفض يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم التصويت ضمن الاستفتاء الخاص بالمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 بسبب ما اعتبره "تضارب مصالح" في ظل وجود خمسة لاعبين ألمان بين قائمة المرشحين للجائزة والتي تضم 23 لاعبا.

وأوضح ينز جريتنر المتحدث عن الاتحاد الألماني للعبة ، في تصريح إلى مجلة "شبورت بيلد" الألمانية الرياضية ، "لم أستطع التصويت بشكل موضوعي ونزيه".

وبرز بين المرشحين للجائزة هذا العام خمسة لاعبين ألمان هم فيليب لام وباستيان شفاينشتيجر ومانويل نيوير وتوماس مولر ومسعود أوزيل.

ويبدو الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني والفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني أقوى المرشحين للفوز بالجائزة.

ولأن لوف مثل باقي مدربي المنتخبات في جميع دول العالم يمتلك فرصة التصويت لثلاثة لاعبين فقط فإنه امتنع عن التصويت حتى يتجنب الحرج مع ترك اثنين من لاعبي المنتخب الألماني في ظل إعلان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عن تفاصيل التصويت ، حسبما أكد جريتنر.

وقال جريتنر "إنه لشرف عظيم أن تضم القائمة خمسة لاعبين ألمان بين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم ، ولكن الفيفا يعلن عن تفاصيل التصويت مما يضع المدرب في وضع حرج".

وبينما امتنع لوف عن التصويت، وزع فيليب لام قائد المنتخب الألماني الأصوات الثلاثة المخصصة له على ريبيري ورونالدو وميسي.

ويعلن الفيفا عن اللاعب الفائز بالجائزة خلال حفله السنوي لتوزيع جوائز العام والمقرر إقامته في 13 كانون ثان/يناير 2014 بمدينة زييوريخ السويسرية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني