فيس كورة > أخبار

خمس مباريات في افتتاح كأس غزة لكرة القدم .. اليوم

  •  حجم الخط  

بطولة الكأس تنطلق بخمس مواجهات.. اليوم

"الشاطئ" يبدأ رحلته نحو اللقب بمواجهة "أهلي البريج"

"خدمات خانيونس" مُرشّح لعبور "الجزيرة"

بيت لاهيا يصطدم بالجلاء

السلام وفلسطين يتحديان المجمع والتعاون

غزة  (صحيفة فلسطين) 5/12/2013 - تنطلق اليوم مباريات دور الـ64 لبطولة كأس فلسطين لأندية محافظات غزة بإقامة خمس مباريات، أبرزها تلك التي تجمع خدمات الشاطئ من الدرجة الممتازة، الذي سيواجه مهمة سهلة أمام أهلي البريج، من الدرجة الثالثة، على ملعب خانيونس البلدي.

ويدخل "البحرية" المباراة وكله عزم على تحقيق الفوز والعبور للدور المقبل وتجنّب أي مفاجآت من البريج الذي يبدو مجهولاً بالنسبة للشاطئ، لكن رغم ذلك يترك زملاء اللاعب سليمان العبيد أي فرصة لنتيجة غير منطقية.

وتمثل المباراة بالنسبة للشاطئ بداية نحو التتويج بلقب الكأس، وتعويض خسارة النسخة الماضية بعدما سقط أمام جاره الجمعية الاسلامية في المباراة النهائية، ويبدو هذه المرة أكثر عزماً بعدما تعززت صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين.

وفي المباراة الثانية، يواجه خدمات خانيونس متصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى، نظيره الجزيرة (درجة ثانية) على ملعب رفح البلدي، ويطمح الأول بقيادة مدربه شادي أبو عرمانة للفوز والمرور للدور الثاني.

ويعوّل خانيونس على نجومية هدافه محمود فحجان الذي يقدّم أداء مميزاً مع الفريق في الدوري، وهو قادر اليوم على الفوز، إلا إذا كان للجزيرة رأي مغاير، ونجح في قلب الطاولة لصالحه.

وعلى ملعب التفاح، يلتقي بيت لاهيا أحد أندية الدرجة الأولى مع الجلاء من الدرجة الثانية، ورغم أن المنطق يقول بأن "اللهاونة" يستطيعون الفوز بسهولة والتأهل للدور الثاني، إلا أن الجلاء قد يصنع المفاجأة، في ظل الأداء المتذبذب لمنافسه في الدوري.

وفي مباراة رابعة، يلتقي المجمع الاسلامي من الدرجة الثانية، مع السلام الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة، وذلك على ملعب بيت حانون شمال القطاع، ونظراً للتقارب بين مستوى الفريقين يتوقع أن تكون المباراة مثيرة وقوية.

وسيكون ملعب اليرموك مسرحاً للمواجهة الخامسة والأخيرة، والتي تجمع فلسطين من الدرجة الثانية، مع التعاون من الدرجة الثالثة، وشأنها شأن سابقتها، قد تشهد المباراة بعض الندية والاثارة، رغم افتقاد الفريقين للاعبين معروفين على مستوى القطاع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني