فيس كورة > أخبار

دلاسال القدس يحسم "ديربي العاصمة" في افتتاح كأس الضفة لكرة السلة

  •  حجم الخط  

دلاسال القدس يحسم "ديربي العاصمة" في افتتاح كأس الضفة لكرة السلة

بيت لحم – وجدي الجعفري – 5/12/2013 - حسم دلاسال القدس "يربي العاصمة" الذي جمعه مع اهلي القدس في انطلاق منافسات بطولة كأس فلسطين لكرة السلة.

ولم ترتقي المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وامين عام الاتحاد عزيز طينة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي الى المستوى المطلوب، بالرغم من انها جمعت فريقين مقدسيين لهما شهرتهما في عالم كرة السلة.

تشكيلة الفريقين:

اهلي القدس: رائد ذياب، ايهاب بركات، ايهاب سمارة، عاصم ابو ليلى، رامي البكري، عمار البغدادي، مهدي قراعين، سمير عبد اللطيف، محمد السمان، فريد حمودة، فايز كسواني، نبيل نصر.

دلاسال القدس: سري عامر، باسل صادر، وسام بيطار، عمار نوفل، سليم سكاكيني، تلي رفيدي، ايلي نصراوي، وحنا خوري، موسى بشير، جهاد يغمور، جوني اسحاق.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي انتهى لمصلحة دلاسال بالنتيجة 82-69:

الربع الاول:

النقاط الـ8 التي احرزها اهلي القدس حتى الدقيقة الخامسة كانت من ثلاث تصويبات، ثلاثيتان بتوقيع رائد ذياب ونقطتان بيد ايهاب سمارة فيما تناوب لاعبو دلاسال على تسجيل النقاط العشر حتى ذلك الوقت.

عمار نوفل اضاف ثلاثية ليتسع الفارق ويصبح 13- 8 حتى الدقيقة السادسة تضاعفت النتيجة والأخطاء حتى اصبحت 15-8 لدلاسال وأضاف سري عامر ثلاثية فيما سجل على لاعبي الاهلي 5 اخطاء مقابل خطأ واحد ارتكبه لاعبو دلاسال.

وقلص عمار البغدادي النتيجة بثلاثية لينتهي الربع الاول 18- 15 لدلاسال.

الربع الثاني:

ايهاب سمارة لاعب الاهلي سجل سلة جميلة وقلص الفارق في الدقيقة 3 الى نقطة واحدة (20-19) ليعود الفارق مرة اخرى ويتسع وسط تزايد اخطاء الاهلي (25-21) عاد الاهلي سريعا الى الاجواء وتعادل الفريقان في الدقيقة 5 بالنتيجة 25-25 وتفوق الاهلي لاول مرة بثلاثية رائد ذياب ووسع الفارق ليصبح 34-30. ليستنجد حسان عوض مدرب دلاسال بالمخضرمين عمار نوفل وسري عامر بعد ان اخرجهما من بداية الشوط.

سليم سكاكيني تدخل في الثواني الاخيرة واحرز نقطتين لصالح دلاسال لينتهي نصف المباراة بالتعادل 36-36 في ربع جاء لمصلحة اهلي القدس 21-18.

الربع الثالث:

اربع نقاط سجلها دلاسال القدس مع افتتاح الربع الثالث قلصها عمار البغدادي بثلاثية والنتيجة كانت تشير 40-39، ثلاثية اخرى من جانب دلاسال سجلها سري عامر صفق لها الجمهور القليل المتواجد على المدرجات واضاف بعدها نقطتين، الكرات المقطوعة والاخطاء وتراجع مستوى اللياقة البدنية وغياب الانسجام بين لاعبي الاهلي اثر كثيرا على ادائهم، كما ان اجادة سني سكاكيني من تحت السلة وسعت الفارق في الربع لصالح دلاسال القدس لينتهي الربع بفارق كبير وبالنتيجة 29-17. وبنتيجة كلية 65-53.

الربع الرابع:

لم يختلف الربع عن سابقه وخرج عاصم ابو ليلى بالأخطاء الخمسة وتاه لاعبو الاهلي وزادوا من ادائهم الفردي لزيد دلاسال من غلته في ظل تألق وانسجام لاعبيه فيما سجل رائد دياب ثلاثية حيث دخل مع بداية الربع فيما غاب عن الربع الثالث. وانتهى اللقاء لصالح دلاسال بالنتيجة 82-69.

الحكام: عنان دراغمة، مفلح عقل، فؤاد كنعان.

سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ان المباراة مند بدايتها وحتى نهايتها كانت فيها ندية ولوحظ تقارب في المستوى في الربعين الاول والثاني، اعتمد دلاسال القدس على الهجمات السريعة  فيما ركز اهلي القدس على الرميات الثلاثية التي سجلوا منها العديد من نقاط المباراة.

واضاف ان لاعبي الاهلي تاهوا في الربع الرابع مما عزز من تقدم دلاسال وكذلك كان الحال في الربع الثالث مما رفع النتيجة عند الدلاساليين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني