فيس كورة > أخبار

كأس غزة : التعاون يقلب الطاولة على فلسطين

  •  حجم الخط  

كأس غزة : التعاون يقلب الطاولة على فلسطين

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 6/12/2013 - حقق التعاون الصاعد حديثاً من دوري الدرجة الرابعة أولى مفاجآت بطولة كأس غزة, بعد أن قلب تأخره بهدف, إلى فوز على فلسطين من الدرجة الثانية بهدفين, وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس, ضمن دور الـ(64) من البطولة.

وقلب التعاون الطاولة على منافسه فلسطين, الذي كان مرشحاً قوياً للفوز في هذا اللقاء, والصعود إلى دور الـ(32), ولكنّ لاعبي التعاون صنعوا غير المتوقع, ليكون أول من صنع المفاجأة في بطولة الكأس.

وبدأ اللقاء بسيطرة شبه مطلقة من فلسطين, الذي سيطر على مجريات الشوط, وبدا واضحاً على لاعبيه رغبة قوية في تحقيق الفوز, ونجح فتحي الغول في تسجيل هدف السبق في اللقاء, بعد مرور (10) دقائق فقط على البداية.

وتبع الهدف سيطرة شبه مُطلقة على أرضية الملعب, مما أعطى مؤشراً للحاضرين بأن فلسطين في طريقه لتحقيق الفوز في اللقاء, وحاول لاعبوه تعزيز الهدف بثانٍ, إلَّا أنهم لم يفلحوا في ذلك, لينتهي الشوط الأول بتقدم فلسطين بهدف دون رد.

انقلب الحال في الشوط الثاني بشكل "دراماتيكي" كبير, خاصةً بعد التغييرات السحرية التي أجراها مدرب التعاون, ونجح في قلب مسار اللعبة إلى فريقه.

وتبدل حال السيطرة في هذا الشوط,وكان لنزول اللاعبين حسام ماضي وسعد الدين بدير فضل كبير في تغيير النتيجة.

وكاد البديل بدير أن يحرز هدف التعادل لفريقه التعاون, ولكن تصويبته المحكمة ارتطمت في القائم, لتضيع فرصة مُحققة لتعديل النتيجة.

الربع الأخير من الشوط الثاني شهد حالة انتفاضة غير طبيعية من لاعبي التعاون, الذين كثَّفوا الهجمات بغية تعديل النتيجة, وانهالوا بالهجمات على مرمى فلسطين, لتثمر أخيراً سيطرة التعاون على المجريات, فنجح غالب الدحدوح في إدراك التعادل لفريقه, لتعود المباراة إلى نقطة البداية من جديد (78).

وما هي إلا دقيقتان فقط حتى تمكَّن سعد الدين بدير من إحراز الهدف الثاني للتعاون, بعد عدة محاولات هجومية, أثمرت أخيراً عن هدف الفوز في المباراة, والذي كان كافياً بالصعود للفريق إلى دور الـ(32) من بطولة الكأس.

وكاد بدير نفسه أن يعزز الفوز بهدفٍ ثالث, بعد احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فريقه, إلَّا أن حارس فلسطين رامي الشوبكي تألق في التصدي للكرة, لتنتهي المباراة بفوز التعاون على فلسطين بهدفين لواحد.

قاد اللقاء الحكم أمين عويص, وساعده الدولي حسام الحرازين, محمد اليازجي وخالد الشيخ خليل رابعاً.

تشكيلة الفريقين

التعاون: إياد دلول, غالب الدحدوح, إبراهيم النمر, سامح شلح, حمزة عزام (حسام ماضي 65), محمد دلول, طارق الضاش (سعد الدين بدير 37), محمود أبو حجر, سيد الصعيدي, علاء الزهار (سامي بدير 50) وخالد مراد.

فلسطين: رامي الشوبكي, أحمد أبو البيض (محمود سلامة 46), عبد الله الحمامي, أحمد أبو غليون, فتحي الغول, عبد الرحمن سعد, إيهاب أبو سلطان, خليل أبو سلطان, عدنان العفيفي, محمود الحمامي وشادي أبو سلطان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني