فيس كورة > أخبار

كأس غزة : خدمات خانيونس يتأهل لدور الـ 32

  •  حجم الخط  

كأس غزة : خدمات خانيونس يتأهل لدور الـ 32

رفح / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 6/12/2013 - تأهل فريق خدمات خانيونس لمواجهة الجمعية الإسلامية في دور الـ(32) من كأس غزة, بعدما حقق فوزاً ثميناً بهدفين مقابل هدف على حساب الجزيرة, في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي في افتتاح منافسات دور الـ(64) من البطولة.

وحصد الخدمات بطاقة الصعود للمرحلة الثانية ليضرب موعداً سيكون قمة في الإثارة في مواجهة الجمعية الإسلامية الذي صعد مباشرة للدور الثاني في قرعة الكأس.

وبدأ الخدمات منذ اللحظة الأولى باحثاً عن تهديد مرمى الجزيرة وتسجيل الأهداف, وكان له ما أراد عبر نجمه محمود فحجان بعدما سدد كرة زاحفة أودعها شباك حارس الجزيرة (15), وكاد فحجان أن يسجل الهدف الثاني لولا انحراف الكرة عن مسارها لتمر بجانب المرمى (25).

وحاول الجزيرة استدراك نفسه والرد على هجمات الخدمات وأهدر منتصر الناجي فرصة حقيقية للتعديل بعدما تباطأ في تسديد الكرة من انفراد بالحارس الذي أنقذ الموقف (37), ولم يفقد الجزيرة الأمل وتمكن من تعديل النتيجة من ركلة جزاء نفذها محمد طارق شهاب احتسبها الحكم بعد عرقلة الناجي داخل منطقة جزاء خدمات خانيونس (40).

لكن الفرحة لم تدوم طويلاً لينجح محمود البراغيتي في وضع فريقه بالمقدمة مرة أخرى بعدما تابع الكرة  في الشباك من عرضية مهند الشيخ أحمد (41), لينتهي الشوط الأول بتقدم خدمات خانيونس بهدفين مقابل هدف للجزيرة.

 

وتراجع مستوى الفريقين قليلاً في بداية الشوط الثاني وحاول مدرب خدمات خانيونس منح الفرصة للعديد من اللاعبين الصاعدين والجدد, وتقاسم الفريقان الأفضلية في العديد من فترات الشوط إلا أن خبرة الخدمات لعبت دورا بارزا في ترجيح كفته وتهديد مرمى الجزيرة من انفراد الشيخ أحمد الذي سدد الكرة بجوار القائم (76), وسدد البديل محمد الفقعاوي كرة قوية تصدى لها حارس الجزيرة (80), وأنقذ مدافع الجزيرة مرمى فريقه من هدف ثالث بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى من تسديدة فحجان (84), لينتهي اللقاء بفوز خدمات خانيونس بهدفين مقابل هدف للجزيرة والذي حصل لاعبه رشاد الترك على البطاقة الحمراء بعد انتهاء اللقاء.

أدار اللقاء: سعيد عبد الوهاب للساحة, وساعده سفيان السبع وإسلام الشخريت ومحمد أبو شهلا رابعاً.

تشكيلة الفريقين

خدمات خانيونس: شادي أبو العراج, بلال أحمد (بطاقة صفراء 76), محمد أبو عيدة, محمد إنشاصي, حسن مخيمر, عدي عبد الهادي, محمود البراغيتي (محمد الفقعاوي 46), مهند الشيخ أحمد, سليم المغربي (وسام أبو رزق 46), محمود فحجان, محمد أبو العطا (كرم الحلاق 90).

الجزيرة: محمد ريان, محمد طارق شهاب, بهاء القوقا, عاهد أبو توهة, محمود طافش (بطاقة صفراء 88), محمد بكر, ياسر البواب (محمد الحديدي51) (بطاقة صفراء 66), رشاد الترك (بطاقة حمراء), منتصر الناجي, مهند شحيبر (فادي عطا الله 70), علاء عبد ربه.

تصريحات المدربين

شادي أبو عرمانة:"الكأس فرصة جيدة لتجربة اللاعبين الصاعدين ومحطة جيدة للاستعداد لمرحلة الإياب من دوري الدرجة الأولى والصعود هو هدفنا الأساسي".

بسام الصادق:"حاولنا مجاراة خدمات خانيونس لكن خبرة الفريق قليلة, وكانت تجربة جيدة للاعبين من أجل التجهيز لمباريات دوري الدرجة الثانية".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني