فيس كورة > أخبار

كأس غزة : الهلال يجتاز الوفاق بصعوبة

  •  حجم الخط  

كأس غزة : الهلال يجتاز الوفاق بصعوبة

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 7/12/2013 - صعد الهلال إلى دور الـ(32) من بطولة كأس غزة, بعد أن حقق فوزاً باهتاً على الوفاق من الدرجة الثالثة بهدف نظيف أحرزه ميسرة البواب, وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس, ضمن دور الـ(64) من البطولة.

ولم يقدم الهلال الحد الأدنى من المستوى المتوقع, ولم يظهر على لاعبيه الجديَّة, كما افتقر للمحاولات الهجومية الحقيقية, ليتواصل بذلك انخفاض معدله التهديفي الذي ظهر عليه في مرحلة ذهاب بطولة االدوري الممتاز.

بينما الوفاق حاول لاعبوه مجاراة الهلال الذي يمتلك عناصر مميزة, وأظهروا روحاً قتالية عالية, بغض النظر عن الفارق في المستويين الفني والبدني, إلَّا أنهم ربحوا شرف المحاولة, فلم يكن خلفهم ما يخسروه, فودَّعوا البطولة مرفوعي الرأس, بعد خسارتهم وبصعوبة على يد أحد فرق الدرجة الممتازة.

وبدأ الشوط الأول بامتلاك لاعبي الهلال زمام الأمور, وانتشر لاعبوه على أرض الميدان, وحاولوا تسجيل هدف مبكر, يُجنبهم مفاجآت بطولة الكأس, وبالفعل نجح ميسرة البواب في إحراز الهدف الوحيد في اللقاء بعد رأسية مُحكمة, مستثمراً عرضية محمد عبيد المتقنة (13).

واصل الهلال امتلاك الكرة بعد الهدف, مع السيطرة على منطقتي وسط الملعب والأطراف, إضافةً لبعض التحركات الهجومية من أحمد المدهون, والمشاكس ميسرة البواب, ولكنها لم ترقَ لمستوى تعزيز النتيجة.

ولم يُشكل لاعبو الوفاق خطورة حقيقية على مرمى أحمد حميدة حارس الهلال, باستثناء فرصة قمَّة في الخطورة في الوقت المحتسب بدل من الضائع, عبر تصويبة محمد الكتناني التي ارتطمت في العارضة، وأكملت طريقها خارجاً لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

لم يتغير الحال كثيراً مع بداية الشوط الثاني, مع تحسن طفيف على مستوى لاعبي الوفاق, الذين حاولوا مجارراة لاعبي الهلال, الذي واصل سيطرته غير المُجدية.

وكاد محمد الزقزوق أن يعزز هدف فريقه الهلال بآخر ثانٍ, ولكن مدافعي الوفاق شتَّتوا الكرة قبل تجاوزها خط المرمى, ليبقوا الأمل في تعديل النتيجة قائماً.

ودخل لاعبو الوفاق إلى أجواء الشوط الثاني بعد مرور منتصفه, وحاولوا العمل على إحراز التعادل, ولكن عدم وجود رأس حربة متمكن حرمهم من ذلك, إضافةً لقوة خطوط الهلال الخلفية.

وتراجع الهلال بشكل نسبي إلى الخلف, واعتمد على بناء الهجمات السريعة, مستغلاً سرعة ميسرة البواب, الذي هيَّأ له البديل الصاعد بلال شعت كرة على طبق من ذهب, انفرد على أثرها بالمرمى, ولكن حارس الوفاق فادي الشامي تألق في التصدي للكرة, مُبقياً على آمال فريقه بتعديل النتيجة لآخر اللحظات.

اندفع لاعبو الوفاق في آخر محاولة, وكادوا في الثواني الأخيرة من اللقاء أن يصعقوا الهلال, عبر كرة طولية أخطأ الحارس حميدة التعامل معها بالشكل المناسب, ولكن مدافعيه أنقذوا الموقف بصعوبةٍ بالغة, ليطلق الحكم بعد هذه الفرصة صافرة النهاية, مُعلناً فوز الهلال بهدفٍ نظيف.

قاد اللقاء الحكم العطار, وساعده محمد خطاب, مروان خطاب ويوسف أبو سمعان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الهلال: أحمد حميدة, أحمد المدهون, ميسرة البواب, عمار أبو سليسل (عامر عاشور 77), محمد عبيد, إحسان أبو دان (مؤيد أبو عفش 60), محمد حسان, محمد الزقزوق, طارق صالح, عبد الرحيم عروق (بلال شعت 60) وخيري مهدي.

الوفاق: فادي الشامي, أحمد ماجد مرزوق, إسماعيل خلف, محمود الحناوي, محمد الكتناني, أحمد أبو شربي (صقر السري 80), إبراهيم خاطر, أحمد الكتناني (أمجد أبو حليمة 65) (إبراهيم التتر 90+2), أحمد ماهر مرزوق, محمد إسليم وحذيفة حمدية.

تصريحات المدربين

نعيم السويركي: "مستوى الفريق المنافس لم يجعل اللاعبين يقدموا أداءً جيداً, ورغم الفوز بهدف وحيد إلَّا أن المستوى سيرتفع بالتأكيد في الأدوار القادمة, خاصةً مع ارتفاع مستوى الفرق التي حققت الفوز".

معمر إرشي مدرب الوفاق: "قدمنا أداءً رجولياً أمام الهلال, وبكل المقاييس نعتبر أنفسنا فائزين في هذا اللقاء, بعد خسارتنا بصعوبة بهدف وحيد, أمام منافس قوي من الدرجة الممتازة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني