فيس كورة > أخبار

كأس غزة : الشجاعية يخلع الشوكة

  •  حجم الخط  

كأس غزة : الشجاعية يخلع الشوكة

خانيونس/ عــلاء شمــالي (صحيفة فلسطين) 7/12/2013 - تأهل فريق اتحاد الشجاعية لدور الـ(32) من كأس غزة بعد فوزه على نادي الشوكة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خانيونس ضمن منافسات دور الـ(64) من الكأس.

سجل أهداف الشجاعية: علاء عطية (16)، ومصطفى الداعور (71)، بينما سجل هدف الشوكة الوحيد، عبد الحميد المهموم (81)، ليقابل الشجاعية الفريق الفائز من مباراة الأقصى ونماء.

ونجح الشجاعية في "خلع" الشوكة من طريقه في الكأس بصعوبة على الرغم من الهدفين اللذين هز بهما شباك الفريق القادم من الدرجة الرابعة إلى الثالثة.

بداية المباراة كانت خلالها سيطرة شبه كاملة لفريق الشجاعية على مجريات اللقاء وباغت مرمى الشوكة بعدة تسديدات كانت أخطرها تسديدة عمر العرعير التي جانبت المرمى، تلاها ياسر الغول بتسديدة أخرى مرت خارج الملعب، رد عليها لاعب الشوكة ناصر الحشاش بتسديدة صاروخية جانبت القائم الأيمن لمرمى معتز المشهراوي.

ونزل الشجاعية للمباراة بكل ثقله لا سيما من خلال تشكيلته الأساسية لتفادي المفاجآت التي ممكن أن تطيح بالفريق، وواصل الشجاعية تسديداته البعيدة بغية إحراز هدف التقدم وكان له ما أراد من خلال تسديدة صاروخية من الهداف علاء عطية سكنت الشباك معلنة الهدف الأول (16).

بعد الهدف الأول واصل الشجاعية ضغطه وأهدر فرصة هدف محقق كاد أن يعزز النتيجة ولكن دفاع الشوكة أخرج عرضية ياسر الغول الزاحفة عن خط المرمى (18).

وعاود علاء عطية التسديد ولكن هذه المرة يتصدى لها الحارس إبراهيم حنيف بغرابة ويحولها إلى ركنية (30)، ليرد عليه أدهم القاضي بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (32)، وينتهي الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدف نظيف.

وفي بداية الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيراً حيث واصل الشجاعية سيطرته على مجريات اللقاء في ظل بعض المحاولات من لاعبي الشوكة للوصول لمرمى الشجاعية ولكن الهجمات لم تشكل خطورة حقيقية على الحارس معتز المشهراوي.

وكاد علاء عطية أن يعزز النتيجة بهدف ثان إلا أن الحارس أخرجها مرة أخرى، وتألق حارس الشوكة إبراهيم حنيف وأخرج رأسية مصطفى الداعور بنجاح.

وشهد منتصف الشوط الثاني من المباراة مشاركة مهاجم الشجاعية الجديد يسار الصباحين لأول مرة الذي نزل بديلاً لياسر الغول، وسدد كرة قوية جانبت المرمى، وتبعها بأخرى أخرجها حارس الشوكة.

وفي الوقت الذي كان الشوكة يبحث عن تعديل النتيجة باغت مصطفى الداعور لاعبي الشوكة بهدف ثان بعد أن تابع عرضية عمر العرعير وضعها في الشباك الخالية (71).

وضغط الشوكة بكل ثقله من أجل تقليص الفارق وحاول في أكثر من فرصة وتمكن من ذلك عن طريق عبد الحميد المهموم (81)، ولكن المحاولات المكثفة للشوكة في الدقائق الأخيرة لم تفلح في تعديل النتيجة وينتهي اللقاء بفوز الشجاعية بهدفين لهدف.

أدار اللقاء تحكيمياً: خالد أبو الخير، للساحة، وساعده على الخطوط، أمجد لقان، وعدنان حنيدق، ونوح السر، حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

الشجاعية: معتز المشهراوي، حسام وادي، فضل قنيطة، مصطفى الداعور، سامح حتحت (محمد الحطاب)، بلال الزيتونية، سالم وادي، محمد وادي ( إبراهيم العمور)، ياسر الغول (يسار الصباحين)، علاء عطية، عمر العرعير.

الشوكة: إبراهيم حنيف، يونس حماد، أدهم القاضي، عمرو عبد الرحمن، محمد الدباري، محمد ناصر الحشاش، ثائر الشيخ علي، عبد الحميد المهموم، محمد أبو ليلى، إياد أبو سلامة، سلمان شعث.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني