فيس كورة > أخبار

كأس غزة : النشامى ينفجر في المصدر

  •  حجم الخط  

كأس غزة : النشامى ينفجر في المصدر

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 7/12/2013 - أناب مدافع شباب خانيونس عبد المجيد يوسف عن زملائه المهاجمين بتسجيله ثلاثة أهداف في شباك مرمى المصدر في اللقاء الذي اكتسح فيه النشامى ضيوفهم بخماسية نظيفة, والذي جمعهما على ملعب رفح البلدي ضمن منافسات دور الـ(64) لكأس غزة.

وبهذا الفوز يتأهل النشامى إلى الدور الثاني من البطولة بانتظار الفائز من لقاء شباب المغازي والرضوان الذي سيقام يوم الجمعة المقبل, وفي نفس الدور تأهل خدمات جباليا على حساب الرباط بفوزه بركلات الجزاء بنتيجة (4/1) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق, ليتأهل جباليا لملاقاة اتحاد خانيونس متصدر ترتيب الدوري الممتاز في دور الـ(32) من كأس غزة.

وكما كان متوقعاً، دخل شباب خانيونس بكل قوة بحثاً عن تسجيل الهدف لتفادي أي مفاجآت مثل التي تعرض لها الفريق في الموسم الماضي بعدما خرج على يد المجمع الإسلامي في أقوى مفاجآت البطولة في ذلك الوقت, وبدأ النشامى بشن الهجمات على مرمى المصدر عبر تحركات محمد بركات وإسلام أبو عبيدة الذي رفض استغلال الخروج الخاطئ لحارس المصدر وسدد الكرة خارج المرمى الخالي (18).

وحاول جهاد عبد العال من خلال التسديد إلا أن كرته علت المرمى قليلاً (24), وحاول المصدر مجاراة الشباب من عرضية يونس المصدر التي أوقفها عبد الرحمن الحاج قبل أن تصل للقادم من الخلف أيمن المصدر (28), وسدد خالد القوقا كرة قوية علت مرمى المصدر (30).

وفي ظل عجز مهاجمي الشباب عن استغلال الفرص المتتالية التي أتيحت لهم تدخل المدافع عبد المجيد يوسف لينوب عنهم بتسجيله للهدف الأول بعدما استقبل عرضية حسن أبو حبيب ليضع الكرة في الشباك ببراعة (40), لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف دون رد للمصدر.

ولم ينتظر النشامى طويلاً لتأمين نتيجة المباراة وتمكن العائد محمد العكاوي من تسجيل الهدف الثاني الذي استقبل كرة جهاد عبد العال وأودعها الشباك (49), وبعد الهدف الثاني بدأ المصدر التسديد من خارج المنطقة عبر محمد البرديني إلا أن خبرة الحارس مجدي الأشقر لعبت الدور الأبرز في الحفاظ على نظافة شباك النشامى, وحرم القائم محمد بركات من تسجيل الهدف الثالث (64), وعاد عبد المجيد يوسف للظهور مجدداً بتسجيله للهدف الثاني له والثالث لفريقه من تسديدة زاحفة سكنت شباك الحارس محمود السميري (77).

وأصر يوسف على تسجيل الهاتريك الأول في بطولة الكأس بعدما ترجم ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم إثر عرقلة بركات داخل منطقة الجزاء إلى هدف, ويصبح صاحب أول هاتريك في كأس غزة 2014, واختتم محمد أبو موسى مهرجان أهداف النشامى بتسجيله للهدف الخامس من تسديدة قوية ارتدت من القائم وسكنت الشباك (90), لينتهي اللقاء بفوز كبير لشباب خانيونس بخماسية نظيفة.

أدار اللقاء: نادر الحجار للساحة, وساعده إياد أبو عبيد, وفادي السمهوري, وحازم الصوفي رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب خانيونس: مجدي الأشقر, عبد المجيد يوسف, عبد الرحمن الحاج, جهاد عبد العال (وائل موسى 70), إبراهيم سلامة (محمد أبو موسى 60), محمد العكاوي, معتز أبو سل (محمد الحلاق 35), حسن أبو حبيبي, خالد القوقا (بطاقة صفراء 88), محمد بركات, إسلام أبو عبيدة.

المصدر: محمود السميري (بطاقة صفراء), الحسن سعيد, سامح السميري, خالد الخوالدة, أيمن المصدر (محمد الحواجري 52), يونس المصدر, محمد البرديني, حسن المصدر, عماد المصدر, أيمن الحواجري, إسماعيل أبو غراب (محمد رجب 20).

خدمات جباليا يلحق بركب المتأهلين

وفي لقاء ثان نجح خدمات جباليا في حسم نتيجة لقائه أمام الرباط لصالحه بعد تفوقه بركلات الترجيح بنتيجة (4/1) بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وتقدم عبد الرحمن حمد لخدمات جباليا بالهدف الأول, قبل أن يعدل أحمد وادي النتيجة للرباط ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي رجحت كفة خدمات جباليا ومنحته بطاقة التأهل لدور الـ(32) ومواجهة اتحاد خانيونس الذي صعد مباشرة, سجل لخدمات جباليا إبراهيم حمد, عبد الرحمن حمد, جهاد شامية, نائل شاهين, فيما سجل أحمد مطر للرباط وأهدر كل من عمر بخيت, ومنير الرملاوي.

أدار اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة, وساعده محمد الغول وأحمد شبير وعماد مرجان رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني