فيس كورة > أخبار

إعلان البرنامج النهائي لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال

  •  حجم الخط  

إعلان البرنامج النهائي لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد – 8/12/2013 - أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم البرنامج النهائي لمباريات بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال التي ستقام في قطر.

وجاء تعديل برنامج المباريات بعد اعتذار منتخب اليمن عن المشاركة، وكذلك اعتماد ستاد لخويا من أجل إقامة المباريات إلى جانب ستاد نادي السد.

ويشارك في البطولة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان.

وتقام مباريات البطولة خلال الفترة من 25 كانون الأول / ديسمبر 2013 ولغاية 7 كانون الثاني / يناير 2014.

ويشهد اليوم الافتتاحي بتاريخ 25 كانون الأول/ديسمبر لقاء قطر مع فلسطين عند الساعة 5,30 مساء على ستاد نادي السد، وعمان مع البحرين على ذات الملعب عند الساعة 8 مساء.

وفي اليوم الثاني يلتقي الأردن مع لبنان على ستاد لخويا عند الساعة 5,30 مساء.

وفي الجولة الثانية، يلتقي منتخب فلسطين مع السعودية والبحرين مع العراق على ستاد لخويا يوم 28 كانون الأول، ولبنان مع الكويت يوم 29 كانون الأول على ستاد نادي السد.

أما في الجولة الثالثة، فيلتقي يوم 31 كانون الأول السعودية مع قطر والعراق مع عمان على ستاد نادي السد، في حين يتقابل يوم 1 كانون الثاني الكويت مع الأردن على ستاد نادي لخويا.

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 4 كانون الثاني/يناير، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 كانون الثاني/يناير 2014.

وقال فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم: وصلت الاستعدادات إلى مراحلها النهائية من أجل إقامة بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال في قطر، حيث أصبحنا على أسابيع معدودة على انطلاق المباريات.

الجدول النهائي

وأضاف: استكملت المنتخبات المشاركة عملية تسجيل اللاعبين والإداريين المشاركين في وفودها، وقد بدأت الأمانة العامة باستخدام نظام التسجيل الإلكتروني (أفكاس) الخاص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تسجيل الوفود وإصدار بطاقات الاعتماد الرسمية.

وأوضح: ستقام مباريات البطولة على ستاد نادي السد الذي يعتبر تحفة عالمية على مستوى الملاعب، إلى جانب ستاد نادي لخويا الذي يعتبر أحدث الملاعب في قطر، والذي تم اعتماده فور افتتاحه من أجل إقامة مباريات دوري أبطال آسيا.

وتابع: يمكن من خلال النظر في برنامج المباريات توقع أن تكون الإثارة والمنافسة محتدمة خلال مباريات الدور الأول من أجل بلوغ الدور قبل النهائي، وهو ما سينعكس برأينا على قوة البطولة والمتابعة الجماهيرية لها.

وحول الاستعدادات لانطلاق المباريات قال زريقات: تقوم اللجنة المحلية المنظمة في قطر بجهود كبيرة من أجل الإعداد بأفضل صورة ممكنة للبطولة، حيث أنها استكملت الترتيبات الخاصة بالملاعب واعتماد الفنادق الرسمية للبطولة، وتخصيص مقر اللجنة المشرفة على البطولة والمركز الإعلامي، وهي تستعد حالياً لإطلاق الحملة الترويجية الخاصة بالبطولة.

وختم: تم توجيه الدعوة إلى مجموعة من أبرز الشخصيات الرياضية العالمية من أجل حضور مباريات البطولة، كما عملت اللجنة المحلية المنظمة على توجيه الدعوة إلى مجموعة من الصحفيين العرب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني