فيس كورة > أخبار

الهلال الأحمر بطلاً لدوري كرة السلة "جلوس" والشجاعية وصيفاً

  •  حجم الخط  

الهلال الأحمر بطلاً لدوري كرة السلة "جلوس" والشجاعية وصيفاً

غزة / محمد زقوت – 7/12/2013 - نجح فريق الهلال الأحمر بالظفر بلقب بطولة الدوري العام لكرة السلة " جلوس" ، والتي نظمها اتحاد كرة السلة " جلوس" التابع للجنة البارالمبية الفلسطينية، برعاية جمعية شركاء السلام والتنمية التابعة لقافلة أميال من الابتسامات، وذلك يوم امس السبت في صالة سعد صايل بغزة.

واستحق الهلال الأحمر التتويج عن جدارة باللقب تاركا الوصافة والمركز الثاني لاتحاد الشجاعية، بعدما فاز بجميع مبارياته في الدوري الذي شارك فيه أربعة اندية منضوية تحت لواء اتحاد كرة السلة " جلوس" هي الهلال  الأحمر، اتحاد الشجاعية، السلام والجزيرة.

وحفلت البطولة بندية كبيرة من قبل الفرق المشاركة خصوصا الهلال والشجاعية الذين تنافسا بكل قوة من اجل نيل اللقب الذي ابتسم في الأخير لصالح الهلال.

واستهل الهلال الأحمر مبارياته في البطولة التي بدأت مبارياتها منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا، بالفوز على السلام (20/12) ، قبل أن يحقق فوزه الثاني على الجزيرة (29/2)، إلى أن تمكن من الفوز بمباراته الثالثة والأخيرة على وصيفه اتحاد الشجاعية بصعوبة (11/12).

أما اتحاد الشجاعية صاحب المركز الثاني فقد بدأ مشواره بفوز كاسح على الجزيرة (40/0)، قبل أن يفوز على السلام (9/6).

واكتفى السلام بالمركز الثالث بفوزه الوحيد على الجزيرة (8/2)، مقابل خسارتين أمام الهلال والشجاعية.

وجاء الجزيرة في المركز الرابع والأخير بعدما مني بالهزيمة في مبارياته الثلاثة، بفارق نقطي خصوصا في مباراة الشجاعية.

وفي نهاية المباريات التي ، أقيم احتفال تتويج الفرق الفائزة بالبطولة، حيث قام رئيس واعضاء اللجنة البارالمبية واتحاد كرة السلة جلوس، بتتتويج الفائزين حيث نال الهلال صاحب المركز الأول كاس البطولة والميداليات الذهبية، في حين فاز الشجاعية بالميداليات الفضية.

بدوره، عبر الأستاذ فؤاد أبو غليون رئيس الاتحادات الرياضية في اللجنة البارالمبية الفلسطينية عن سعادته بنجاح البطولة، مقدما شكره لاتحاد كرة السلة جلوس والأندية المنضمة له على عملهم الدؤوب من أجل انجاح البطولة والمشاركة في كافة الفعاليات التي تخص اللعبة.

وأكد أبو غليون على النشاط الملحوظ للاتحادات الرياضية التابعة للجنة البارالمبية خلال الفترة الماضية ، موضحا أن هذا الأمر يأتي في اطار حرص اللجنة واتحاداتها على تفعيل أنشطتها الرياضية الهادفة لدفع عجلة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الأمام.

ووجه رئيس الاتحادات الرياضية في اللجنة البارالمبية شكره للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي ساهم بانجاح البطولة من خلال الايعاز للجنة حكامه بالاشراف على ادارة تحكيم مباريات البطولة، والتي شارك في ادارتها كل من عبدالحي سليم والحكم الدولي سائد حميد، والحكم يوسف العجلة والحكم باسل كروان.

وختم أبو غليون حديثه بشكر جمعية شركاء وقافلة أميال من الابتسامات على جهودهم في انجاح البطولة من خلال رعايتهم الكاملة لهذه البطولة التي شهدت حضورا لافتا من قبل المهتمين والمتابعين لهذه الرياضة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني