فيس كورة > أخبار

مروان قسيس يحسم لقاء بيت ساحور والسرية

  •  حجم الخط  

مروان قسيس يحسم لقاء بيت ساحور والسرية

بيت لحم - وجدي الجعفري- حقق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور فوزا صعبا على سرية رام الله في اللقاء الذي جرى في صالة العمل الكاثوليكي مساء السبت في اطار مباريات بطولة كأس فلسطين لكرة السلة.

وكان شاهدا على اللقاء الذي انتهى لبيت ساحور بالنتيجة  56/ 54 خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة وجمهور كبير صفق للروح القتالية التي ابداها الفريقان مقرونة باللعب الجميل خاصة من قبل الجيل الواعد.

مروان قسيس لاعب بيت ساحور كان نجما بحق وحقيقه حمله الجمهور الساحوري على الاكتاف بعد ان سجل سلة الفوز في قبل نهاية المباراة بـ 6 ثوان.

تشكيلة بيت ساحور: مروان قسيس، عدي هلال، حسام كوكلي، اسلام عباس، ماهر قسيس، عيسى بنورة، سامي ابراهيم، يامن الطويل، سامر ابوز عيطة، رأفت بنورن، امجد رشماوي.

تشكيلة السرية: جاك طنوس، تامر حبش، ابراهيم حبش، حمزة عبد الله، ابراهيم عبد الله، حسان جدة، كفن حبش، سعيد علي، وليام هنديلة.

الربع الاول:

بعد اخفاق تامر حبش في تسجيل اولى رمياته الثلاثية عوضه زميله ابراهيم عبد الله عنها بتسجيل اربع نقاط على دفعتين، فيما امتلأت القاعة تصفيقا بسلة اسلام عباس التي عادلت النتيجة 6/6، نقاط السرية جاءت من خلال الارتداد السريع للاعبي الفريق، ثلاثية رائعة سجلها عدي هلال ليتجاوز بيت ساحور السرية 9/8 واضاف عدي هلال ثلاثية اخرى لتصبح النتيجة 12/10 كان ذلك قبل ان يطلب مدرب السرية وقتا مستقطعا لتوجيه فريقه.

وحاول اكثر من مرة لاعبي السرية فرض رقابة صارمة على اسلام عباس، فيما حققت توجيهات مدرب السرية الهدف المنشود  وسمحت لهم بمعاودة التقدم لينتهي الربع الاول بالنتيجة 15/12 لصالح السرية.

الربع الثاني:

تقدم السرية في بداية الشوط وما ان جاءت الدقيقة 5 حتى قلص السواحرة الفارق الى نقطة واحد 19/20 في شوط اصاب فيه الفريقين عقم في التسجيل.

اسلام عباس سجل اكثر من سلة فيما اجاد الفريقان في دفاعهم المحكم، وفي الدقيقة 9 من عمر الشوط سجل اسلام عباس نقطة التعادل من رمية حرة لتصبح النتيجة 23/23 لينتهي هذا الشوط لصالح بيت ساحور بالنتيجة 11/8.

 

الربع الثالث:

8 نقاط متتالية سجلها فريق بيت ساحور من ثلاثيتين لعدي هلال الذي ابدع في هذا الربع، فيما كان سوء التركيز وعدم التغطية الدفاعية الجيدة والاخفاق في التسجيل سمات السرية في الدقائق الاولى من هذا الربع.

استغل السواحرة ذلك ووسعوا الفارق ليصل الى 10 نقاط 33/23 قبل ان يتدخل مدرب السرية ويطلب وقتا مستقطعا.

ثلاثية سامي ابراهيم رفعت رصيد بيت ساحور الى 36/23 فيما لم يتمكن فريق السرية من تسجيل أي نقطة قبل مرور 4 دقائق من هذا الربع.

"الفاست بريك" والدفاع المحكم  تحت السلة مكن السرية من تقليص الفارق الى 3 نقاط في غضون 3:30 دقيقة (40/37).

وبعودة عدي هلال ومروان قسيس بعد ان اراحهما المدرب فترة من الزمن عاد بيت ساحور وانتهى هذا الربع ساحوريا بالنتيجة 23/18.

الربع الرابع :

افتتح هذا الربع جاك طنوس بثلاثية وكذلك سجل ابراهيم حبش نقطتين ليتعادل الفريقين 46/45، لم يدم المشهد طويلا حيث تقدمت السرية بنقطتين عاد السواحرة الى المباراة مرة اخرى ووسعوا الفارق الى 4 نقاط 52/48 كان ذلك مع انتصاف هذا الربع.

عدي هلال لم يحالفه الحظ في اكثر من تصويبة فيما عادل ابراهيم حبش النتيجة 54/54 في الدقيقة 9 من زمن الشوط ليقف الجميع على اعصابهم وخاصة الجمهور الساحوري المتواجد بكثرة في الصالة.

حتى اخر 40 ثانية بقيت النتيجة على حالها التعادل 54/54 فيما اضاع تامر حبش التفوق للسرية من تصويبة من تحت السلة قبل انتهاء المباراة بـ 16 ثانية ليتدخل النجم مروان قسيس ويسجل قبل انتهاء المباراة بـ 6 ثوان نقطتي التفوق والفوز لبيت ساحور وتنتهي المباراة بالنتيجة 56/54.

قالوا عن المباراة:

خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة: المباراة مشدودة منذ بدايتها وخاصة في الربع الثاني، لوحظ التوتر على اللاعبين حيث اضاعوا العديد من الكرات من تحت السلة كما انهم لم يجيدوا التصويب، كان الربع الثاني من اسوء ارباع المباريات لمثل هذه الفرق 11 /8 وهذا مؤشر غير جيد لمستوى هذه الفرق الذي بدأ يتذبذب من بطولة الى اخرى.

اللاعب عدي هلال وفق في الثلاثيات كما ان ديمومة اسلام عباس طغت على المباراة وكان بارز في الربع الثاني باندفاعه نحو السلة.

محمد زيادة رئيس لجنة المسابقات: المباراة بشكل عام امتازت بالروح القتالية  من قبل الفريقين، لعب جماعي يقابله لعب فردي بين الحين والاخر، اصابات تنهمر على السلة دون أي لمحات فنية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني