فيس كورة > أخبار

كأس غزة : الأهلي يُحقق أول فوز في الموسم

  •  حجم الخط  

كأس غزة : الأهلي يُحقق أول فوز في الموسم

غـزة/ عــلاء شمــالي (صحيفة فلسطين) 8/12/2013 - تأهل الأهلي لدور الـ(32) من بطولة كأس غزة بعد فوزه الكاسح على فريق الأمل بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيت لاهيا ضمن منافسات دور الـ(64) من البطولة.

سجل أهداف الأهلي، محمد دهمان (25)، وبلال عساف (27+45)، ومحمد عناية (42)، وحسين كنعان (84)، وسيواجه الأهلي فريق أهلي النصيرات في الدور المقبل الذي تأهل مباشرة بالقرعة لهذا الدور.

هذا الفوز جعل الأهلي يتنفس الصعداء بعدما حقق أول فوز له هذا الموسم، بعدما فشل في تحقيسق ذلك في بطولة الدوري التي يحتل المركز الأخير على جدول ترتيسبها في ختام مرحلة الذهاب.

ضغط الأهلي من بداية اللقاء بغية السيطرة الكاملة وإغلاق المساحات أمام المنافسين ولكن الأمل حاول الوصول لمرمى الأهلي في أكثر من فرصة ولكنها جميعاً افتقدت للخطورة في ظل محاولات عديدة لمحمد عناية وبلال عساف لاختراق دفاعات الأمل التي أجادت التعامل في البداية.

ضغط الأهلي أسفر عن سيطرة على ما تبقى من الشوط الأول الذي شهد تسجيل أربعة أهداف متتالية افتتحها محمد دهمان حينما اخترق دفاعات الأمل من الناحية اليسرى وسددها بنجاح في الشباك (25)، وبينما كان الأمل يلملم أوراقه باغتهم بلال عساف بهدف ثاني من نفس مكان الهدف الأول وسدد هو الآخر في الشباك (27).

الأهلي حسم نتيجة اللقاء في الشوط الأول، وتمكن محمد عناية من تسجيل الهدف الثالث من ركلة حرة ثابتة وضعها بنجاح على يمين حارس الأمل علي راضي (45).

وقبل صافرة نهاية النصف الأول من المباراة عزز بلال عساف بالهدف الرابع من تسديدة وضعها بنجاح في الشباك (45) لينتهي معها الشوط الأول بتقدم الأهلي بأربعة أهداف.

متابعي اللقاء توقعوا أن تنتهي المباراة بغلة أخرى من الأهداف ولكن غاب التركيز والتمرير الصحيح بين لاعبي الأهلي جعلهم يهدرون العديد من الفرص المحققة التي كاد من إحداها بلال عساف أن يعود للتسجيل لولا أن رأسيته علت العارضة بقليل.

تبعه تسديدة محمد دهمان جانبت القائم، ورفع حاتم نصار كرة عرضية على رأس شادي أبو أحمد وضعها خارج المرمى.

رغبة الأهلي في زيادة الغلة التهديفية زادت مع طرد أحمد حجاب أحد لاعبي الأمل (71) وبعد زيادة الفعالية الهجومية بنزول المهاجمين أحمد بركة وحسين كنعان الذي سجل الهدف الخامس بعد أن تابع كرة مرتدة من حارس الأمل وضعها في الشباك (84)، بعد أن أضاع فرصة هدف محققة على خط المرمى لم يحسن التعامل مع الكرة التي وضعها له أحمد بركة على طبق من ذهب بعدما راوغ مدافعي الأمل.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي أهدرها حاتم نصار وتصدى لها حارس الأمل ببراعة ليبقي النتيجة على ما هي بفوز الأهلي بخمسة أهداف دون رد وتأهله للدور القادم من الكأس.

أدار اللقاء تحكيمياً: سامح القصاص، للساحة، وساعده على الخطوط، محمد أبو شعبان، وعبد الرحمن زقوت، وحازم معروف، حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

الأهلي: محمد شريم، سامي الشريف (أحمد بركة)، سعيد المصري، ماجد التتري (نبيل سمور)، حسن بدر، بلال عساف (حسين كنعان)، حاتم نصار، حمزة عزام، محمد عناية، محمد دهمان، شادي أبو أحمد.

الأمل: علي راضي، كرم الحمامي، نادر أبو حلوة، محمد شقورة، محمد سلامة، صلاح أبو موسى، عصام الصيبي، غسان البدرساوي، أحمد حجاب، مالك ألأسطل، غيث أبو نعمة. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني