فيس كورة > أخبار

كأس غزة : "البحرية" يجتاز البريج بصعوبة

  •  حجم الخط  

كأس غزة : "البحرية" يجتاز البريج بصعوبة

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 8/12/2013 - حقق خدمات الشاطئ فوزاً صعباً على أهلي البريج بهدفين مقابل هدف في لقاء جمع الفريقين على ملعب خانيونس البلدي تحت الأمطار الغزيرة, في منافسات دور الـ(64) من كأس غزة, وتمكن وصيف النسخة الماضية من تجاوز البريج على الرغم من الأمطار الشديدة التي هطلت خلال المباراة وتأثر أرضية الملعب بها إلا أنه أصر على حسم نتيجة اللقاء والتأهل للدور الثاني وملاقاة الفائز من مواجهة الشافعي وحطين في دور الـ(32).

ودخل الشاطئ مهاجماً منذ اللحظة الأولى وكانت غزارة الفرص بغزارة الأمطار الشديدة في الدقائق الأولى من اللقاء والتي أثمرت عن الهدف الأول عبر همام أبو حسنين الذي وضع الكرة برأسه في الشباك من عرضية سليمان العبيد (15), لكن البريج سرعان ما استفاق واستغل خطأ دفاعيا بسبب سوء أرضية الملعب.

ونجح طارق أبو عابدة في تعديل النتيجة بعدما سدد كرة زاحفة في شباك البحرية (18), ولكن أبو حسنين لم يقبل إلا وأن يضع فريقه في المقدمة مرة أخرى بعدها بلحظات ونجح في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة العمليات لتعانق شباك البريج (20).

وشهد اللقاء حالة من الهدوء بعد الأهداف الثلاثة إلا أن البريج حاول استغلال تراخي لاعبي الشاطئ واعتمد على المرتدات التي كادت أن تكرر سيناريو الهدف الأول للبريج لولا تصدي الحارس أحمد أبو سليمان لتسديدة أبو عابدة الذي استغل سقوط مدافع الشاطئ لسوء أرضية الملعب (25).

وعاد الشاطئ للضغط على مرمى البريج من جديد والذي كان حارسه قريباً من منح الشاطئ هدفاً ثالثاً بعدما وقف ينظر على الكرة دون أن يتحرك التي أعادها إليه زميله إلا أن انحراف الكرة أنقذه من الهدف وتحولت إلى ركنية (27).

وهيأ أبو حسنين الكرة أمام محمد صقر الذي سدد بغرابة فوق المرمى (31), وسادت حالة من الهدوء على مجريات اللعب مع توقف الأمطار لينتهي الشوط الأول بتقدم الشاطئ بهدفين مقابل هدف وحيد.

وكرر الشاطئ الضغط الهجومي مع بداية الشوط الثاني على أمل تعزيز النتيجة وتفادي أي مفاجآت قد يُحدثها أهلي البريج الذي شكلت هجماته المرتدة خطورة على مرمى الشاطئ في العديد من الأوقات, وسنحت الفرصة من جديد لمحمد صقر إلا أنه سدد فوق المرمى من داخل منقطة الجزاء (60).

وكاد تراخي الشاطئ أن يكلفه تعديل النتيجة لولا تألق حارسه أحمد أبو سليمان في تحويل كرة رأسية من أبو عابدة إلى ركنية (75), وحاول البريج استغلال حالة النشوة التي حلت به وسدد عامر دبوس كرة قوية تصدى لها أبو سليمان (80).

وعاد الشاطئ لتهديد مرمى البريج عبر البديل أحمد الدباس الذي سدد كرة قوية لكن الحارس كان لها بالمرصاد (88), وتشدق البريج بالأمل حتى اللحظة الأخيرة على أمل تعديل النتيجة إلا أن صافرة الحكم سبقت حدوث أي مفاجأة لينتهي اللقاء بفوز الشاطئ بهدفين مقابل هدف وحيد لأهلي البريج.

أدار اللقاء: فايز عمران للساحة, وساعده أحمد شبير وخالد بدير, وسليمان أبو شريعة رابعاً.

 

تشكيلة الفريقين

خدمات الشاطئ: أحمد أبو سليمان, زياد التلمس, محمد ماضي, محمد موسى (أحمد الدباس), علاء عبد العال, همام أبو حسنين, معالي كوارع, سليمان العبيد (بطاقة صفراء 27), أدهم المقادمة (محمود الريفي 87), عماد الرخاوي, محمد صقر.

أهلي البريج: هيثم القريناوي, حاتم إسماعيل (بطاقة صفراء 88), محمود الور, محمود رمضان, محمود حجاج (عامر دبوس 75), جاد الله أبو لبدة (محمود بريك 90), طارق أبو عابدة, أحمد عبد العزيز, محمد أبو لبدة, جهاد أبو لبدة, أسامة أبوطفاسنة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني