فيس كورة > أخبار

تعليمات خاصة ببطولة الكأس ودوري الشباب

  •  حجم الخط  

لجنة المسابقات العامة تصدر مجموعة من التعليمات الإضافية الخاصة ببطولة الكأس ودوري الشباب

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – 9/12/2013 - أعلنت لجنة المسابقات العامة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال إجتماعها الإسبوعي الذي عقد ظهر اليوم الأثنين في مقر الاتحاد، عن تعليمات إضافية خاصة ببطولة الشباب وبطولة كأس فلسطين بما فيها موعد القرعة للكأس.

كما ناقشت اللجنة عدة قضايا وأمور تتعلق بمسابقات الإتحاد ولجانه، وفيمايلي أهم القضايا التي تم مناقشتها:

* أعلنت لجنة المسابقات العامة عن موعد قرعة بطولة  كأس فلسطين حيث ستعقد يوم الخميس الموافق 12/12/2013 عند الساعة الثانية عشرة ظهرا في مقر الاتحاد لأندية المحترفين والدرجة الاولى والفرق الثمانية المتأهلة من الفروع الثلاث وعلى جميع هذه الاندية الراغبة حضور القرعة لمناقشة تعليمات البطولة .

* أكدت اللجنة على التعميم والتعليمات الصادرة مسبقاً و الخاصة ببطولة الشباب بما فيها سريان العقوبات الانضباطية والادارية والبطاقات الحمراء التي يتم اتخاذها في هذه البطولة بحيث تكون سارية المفعول وترحل الى البطولات الرسمية الاخرى باستثناء البطاقات الصفراء  بالاضافة الى التأكيد على ان مدربي الفرق المشاركة في البطولة يجب ان يكونو من حملة شهادة التدريب  كحد أدنى والتي منحت من الاتحاد الاسيوي للمدربين (C)للمستوى الثالث .

* قامت اللجنة باعداد مقترح لاطلاق بطولة كرة القدم الخماسية وسيتم استكمال هذا المقترح وتشكيل اللجنة الرسمية برئاسة عضو الاتحاد ونائب رئيس اللجنة الفنية السيد سهيل دعيبس لتباشر عملها ووضع المقترحات اللازمة وإطلاق دوري كرة القدم الخماسية حسب الاصول.

وفيما يتعلق ببطولة كأس فلسطين فقد أصدرت اللجنة التعليمات التالية:

* ينطلق الدور 32 من البطولة بتاريخ 20/12/2013 ويلعب بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

* يشارك في الكأس ( دور 32 ) اندية المحترفين واندية الدرجة الاولى وعددها 24 فريق والفرق المتأهلة من التصفيات التمهيدية في الفروع الثلاث وعددها 8 فرق حيث  يتم تقسيمها الى مجموعتين تلعب كل مجموعة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويتأهل عنهم 16 فريق الى دور 16 الذي يلعب ايضا بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة .

* يلعب دور ( ال 8 ) ودور (ال 4 ) بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ومن مرحلتين ذهاب واياب يلعب كل فريق مباراه واحدة منهما على ملعبه وتطبق فيه قاعدة الهدف خارج الديار في  وفي حال استمر التعادل بالاهداف المسجلة يتم اللجوء الى الركلات الترجيحية مباشرة لحسم الفريق المتأهل للمرحلة التالية .

* تعتبر العقوبات الادارية التي تفرض على الاندية والتي تصدر عن لجان الاتحاد المختلفة نافذة في كافة البطولات الرسمية كعقوبة الايقاف والغرامة المالية ويتم ترحيل البطاقات الحمراء والصفراء  بين بطولتي الكأس والدوري .

* تطبق كافة لوائح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ولوائح الاتحاد الاسيوي والدولي فيما يتعلق بقانون اللعبة والاعتراضات والشكاوي وغيرها من المسائل القانونية .

*اللاعب المشارك في بطولة الكأس وينتقل خلال فترة الانتقالات الشتوية الى نادي اخر لا يحق له المشاركة معه في بطولة الكأس ويشارك في بطولة الدوري بشرط ان يكون تسجيله قانونيا وحسب الاصول والانظمة .

* على جميع الفرق تقديم كشف دورة خاص ببطولة الكأس والحد الاقصى لعدد اللاعبين فيه هو 30 لاعبا وسداد رسوم الاشتراك للبطولة وهي 100 دينار اردني قبل تاريخ 15/12/2013 .

* تكون قرعة الدور 32 من البطولة بنظام القرعة الموجهة وسيتم تقسيم الفرق الى مستويين اثنين ستوزع  يوم القرعة .

* تكون مواعيد المباريات بعد القرعة على النحو التالي :

* تقام مباريات الدور 32 يومي 20-21/12/2013

* تقام مباريات الدور  16 يومي 17-18/1/2014

* تقام مباريات الذهاب لدور 8 يومي 27-28/1/2014

* تقام مباريات الاياب لدور 8 يومي 10-11/2/2014

* تقام مبارتي الذهاب لدور 4 يوم  11/3/2014

* تقام مبارتي الاياب لدور 4 يوم   25/3/2014

* يتم تحديد زمان ومكان المباراة النهائية لاحقاً من قبل لجنة المسابقات العامة في الاتحاد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني