فيس كورة > أخبار

بطولة وفاء الأحرار : فيضان "العميد" يُغرق شباك الزيتون

  •  حجم الخط  

بطولة وفاء الأحرار : فيضان "العميد" يُغرق شباك الزيتون

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 22/11/2011 - اكتسح غزة الرياضي منافسه الزيتون بنتيجة وافرة من الأهداف بلغت تسعة أهداف مقابل هدف وحيد، في ظل سيطرة كاملة على مجريات اللقاء لعباً وأداءً من قبل نجوم الرياضي الذين انطلقوا بدون قيود ليجدوا أنفسهم في مواجهة مرمى الزيتون الذي تلقى الأهداف على مدار شوطي اللقاء.

فكان ملعب فلسطين بغزة مسرحاً للقاء الذي جمع الفريقين ضمن المجموعة الثانية ببطولة وفاء الأحرار التنشيطية لكرة القدم، والتي ينظمها النادي الأهلي، وبذلك يتصدر الرياضي ب(6) نقاط من فوزين الأول على حساب المشتل (3/0)، أما الزيتون فقد ودع البطولة بخسارتين الأولى كانت أمام المشتل (1/5).

وبذلك سينتظر الرياضي والمشتل نتيجة مباراة اليوم بين اتحاد الشجاعية وخدمات خان يونس لتحديد أول وثاني المجموعة الرابعة لتحديد طرفي مباراتي دور الثمانية المقررة يوم السبت المقبل.

بداية اللقاء ظهرت أفضلية الرياضي الذي اختبر قدرات أبناء المدرب عرفات ماضي ونجح في فتح ثغرات كبيرة سهلت له الوصول إلى المرمى عبر النجوم طارق أبو غنيمة ومهند الطهراوي وسامي الداعور وهيثم أبو ظاهر ومحمد الغواش.

البداية كانت مع أبو غنيمة بالهدف الأول بعد مراوغة الدفاع وسدد كرة قوية قابلها الطهراوي في الشباك (13)، وأضاف أبو غنيمة الثاني برأسية بعد تمريرة إبراهيم أبو عبيدة (32)، وتوالت الأهداف فعزز أبو غنيمة بالثالث بكرة قوية على يمين الحارس، بعد الهدف تعرض لاعب الزيتون حسين أبو القمبز للطرد (33).

بينما أنقذ عماد أبو عبيدة مرمى الرياضي من رأسية محمد الأفغاني، وجاء الرابع بعد تمريرة بين الطهراوي وأبو غنيمة ولكن الطهراوي أهداها لزميله أبو غنيمة الذي وضعها داخل الشباك الهدف الرابع الذي انتهى به الشوط الأول (43).

في الشوط الثاني واصل الرياضي سيطرته وتقدم لاعبو خط الوسط لمساندة الهجوم فلم يقتصر التسديد على أبو غنيمة والطهراوي بل انضم باقي اللاعبين وقام المدير الفني عاهد زقوت بتبديل حارس المرمى فنزل موسى الريفي مكان عماد أبو عبيدة. فأحرز محمد مهنا الخامس من عرضية سامي الداعور (50)، السادس أحرزه الطهراوي بعد دربكة لمدافعي الزيتون وصلت لقدمه فسددها قوية ارتطمت بباطن القائم الأيمن ودخلت الشباك (58).

الهدف السابع جاء عن طريق اللاعب الأسمر هيثم أبو ظاهر بعد تمريرة زميله الطهراوي (67)، تبديل حارس مرمى الزيتون لم يخفف من حدة هجمات الرياضي فنزل فادي الثلاثيني مكان مجدي أبو مراحيل، وتألق اللاعب الناشئ سامح الشرفا (16 عاماً) فأضاف هدفين للرياضي (70) و(73) لتصبح النتيجة تسعة أهداف نظيفة.

وكانت ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم عماد مرجان فرصة نجح الزيتون من خلالها بتسجيل هدفه الوحيد في المباراة قبل وداع البطولة عبر يوسف حسب الله (76).

حكم اللقاء للساحة عماد مرجان وساعده خالد بدير وأحمد شبير والرابع محمود أبو مصطفى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني