فيس كورة > أخبار

نيمار يقود برشلونة للإفلات من فياريال وريال مدريد في ضيافة أوساسونا

  •  حجم الخط  

غداً في الدوري الأسباني

نيمار يقود برشلونة للإفلات من فياريال وريال مدريد في ضيافة أوساسونا

يقود النجم البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا أحلام برشلونة في تخطي عقبة ضيفه فياريال بعد غد السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما اكتشف أخيرا طريقه نحو هز الشباك.

وجاء نجاح نيمار في إحراز ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها برشلونة لاكتساح ضيفه سيلتيك الاسكتلندي 6/1 في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء ليوقف حملة الانتقادات التي أثيرت ضده عقب فشله في الظهور بمستوى جيد مع الفريق الكتالوني الذي انضم إليه في الصيف الماضي، وعدم قدرته على سد الفراغ الذي تركه غياب نجم الفريق المصاب ليونيل ميسي.

وقال نيمار عقب مباراة سيلتيك "أشعر بسعادة غامرة لإحراز ثلاثة أهداف (هاتريك) لأول مرة مع برشلونة في دوري الأبطال".

أضاف اللاعب البرازيلي "كان أمر عظيم أن ألعب بحرية كاملة الليلة، لم أشعر بضغط كبير لكي أسجل، كنت أريد فقط أن أنطلق واستمتع بوقتي.. نجحنا في التغلب على خيبة الأمل التي لحقت بنا عقب خسارتنا أمام أياكس وأتليتك بلباو مؤخرا، وينبغي علينا التفكير الآن في بطولة الدوري".

ويحتل برشلونة صدارة المسابقة متفوقا على أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف فقط بعدما تساويا في رصيد 40 نقطة، ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث متأخرا عنهما بفارق ثلاث نقاط.

ولازال برشلونة يعاني من استمرار غياب ليونيل ميسي وحارس المرمى فيكتور فالديز للإصابة، في الوقت الذي أصبح فيه الظهيران داني ألفيش وخوردي ألبا جاهزين للعودة.

في المقابل يفتقد فياريال الذي يحتل المركز الخامس لخدمات نجميه برونو سوريانو وكاني بسبب الإصابة أيضا، ورغم ذلك فإن توماس بينا لاعب الفريق الصاعد يؤكد أن فريقه لن يكون لقمة سائغة أمام حامل اللقب.

وقال بينا "إنها مباراة جذابة وخاصة جدا بالنسبة لنا، وسيكون لدينا دوافع قوية لتقديم مباراة جيدة".

أضاف بينا "أشعر بالتفاؤل. أعتقد حقا أن بإمكاننا الحصول على شيء ما من هذه المباراة، لذلك أعلم إنها لن تكون مباراة سهلة".

من ناحية أخرى يخرج ريال مدريد بعد غد السبت أيضا لملاقاة أوساسونا المتواضع والذي دائما ما يسبب المشاكل للفريق الملكي خلال مبارياتهما معا على ملعب بامبلونا.

ولم تهتز شباك ريال مدريد خلال مبارياته الثلاثة الأخيرة، رغم غياب مدافعه الفرنسي الصاعد رافاييل فاران للإصابة.

ولا يعاني الريال من أي مشاكل في الوقت الحالي سوى من حالة السخط العارم التي يشعر بها لاعبه أنخيل دي ماريا الذي أبدى انزعاجه الشديد من فقدان مكانه في الفريق لمصلحة النجم الويلزي جاريث بيل المنضم حديثا للريال في صفقة قياسية، ليهدد الجناح الدولي الأرجنتيني بالرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

كما يلتقي بعد غد السبت أيضا رايو فايكانو مع غرناطة، وملقة مع خيتافي.

ويواجه أتليتكو مدريد اختبارا صعبا حينما يستضيف بلنسية صاحب النتائج المتقلبة يوم الأحد المقبل.

وحقق بلنسية نتائج متناقضة تماما هذا الموسم، ففي بعض المباريات يؤدي بشكل جيد ويحقق نتائج مميزة، وفي مباريات أخرى يظهر بشكل مثير للسخرية.

وكان المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو قد أراح نجومه خوان فران، دييجو جودين، ديفيد فيا، أردا توران والحارس تيبوت كورتوا خلال المباراة التي فاز فيها الفريق 2/ صفر على بورتو البرتغالي في دوري الأبطال أمس الأربعاء.

كما يحل أتليتك بلباو صاحب المركز الرابع ضيفا على أشبيلية يوم الأحد المقبل أيضا، ويستضيف ألميريا فريق إسبانيول، كما يواجه ريال سوسييداد ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب والذي يقوده لأول مرة مدربه الجديد خوان كارلوس جاريدو.

وتفتتح مباريات المرحلة السادسة عشرة غدا الجمعة بلقاء ليفانتي مع التشي في ديربي الساحل الشرقي، وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء بلد الوليد مع سيلتا فيجو.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني